التنمية تكشف لمصدر موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2021

دعاء شاهين – غزة – مصدر الاخبارية

كشفت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة،  عزيزة الكحلوت عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية  للعام 2021.

وقالت عزيزة الكحلوت في حديث خاص لـمصدر الاخبارية ” من المتوقع صرف الدفعة الأولى من مستحقات شيكات الشؤون الاجتماعية للعام الحالي خلال شهر مارس المقبل”.

وفيما يتعلق بعدد الدفعات التي سيتلاقها مستفيدو الشؤون الاجتماعية لهذا العام، بينت أنه “حتى هذا اليوم لا جديد في هذا الشأن، فالأمر مرهون بقرار وزارة المالية برام الله”.

وأكدت على أن هنالك مساعي لزيادة عدد  دفع الصرف لأربعة دفعات خلال العام الحالي، لكن لا يوجد رؤية واضحة بهذا الشأن، وقد يكون مرتبط بما ستحمله المرحلة المقبلة.

والجدير ذكره، أنه في بداية يناير العام الحالي، صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله “داوود الديك” بأنهم وضعوا موازنة العام الجديد وتتضمن صرف 4 دفعات للأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن موازنة الوزارة تُغطي 4 دفعات ولكن الأزمة بسبب المالية العام الماضي صُرف 3 دفعات لأنهم لم يحصلوا على الموازنة بشكل كامل.

وحول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بين، أنه وفق الوضع المالي سيتم صرف الدفعات للمستفيدين منها، متوقعًا أن يكون الوضع المالي في العام الجديد أفضل من السابق.

ويبلغ إجمالي المستفيدين من الشؤون 116 ألف أسرة، منها 81 ألف أسرة من قطاع غزة، و35 ألف أسرة من الضفة الغربية، بقيمة إجمالية 128 مليون شيكل، 94 مليون منها تُغطي أسر القطاع.

وتساهم بنسبة 52% منها من موازنتها، والاتحاد الأوروبي يغطي النسبة المتبقية.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2021