التعليم بغزة الأونروا منصة الأونروا الرقمية - الأوقاف بغزة تستنكر قرار الأونروا اتحاد موظفي أونروا يعلن تعليق الدوام جزئياً في كافة المؤسسات غداً

التعليم بغزة: آلية الدراسة للفصل الثاني والخطة البديلة بسبب كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة عن آلية الدراسة للفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021م والذي سيبدأ بتاريخ 27/2/2021.

وقالت التعليم بغزة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الاستمرار بالعمل في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، ويكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين (أ، ب) باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن (25) طالباً فيسمح لهم بالدوام الكامل.

ولفتت الوزارة إلى أن العمل التدريسي سيكون مع الالتزام الكامل بالبرتوكول الصحي.

وبينت أنه في حالة تعطل الدراسة في عموم أو بعض المدارس بسبب كورونا في غزة، فسيتم تقديم المعلمين لدروسهم عن بُعد من خلال الصفوف الافتراضية.

وأوضحت أنها ستواصل تفعيل أدوات التعليم عن بُعد مثل (بطاقات التعلم الذاتي، قناة روافد التعليمية، إذاعة التربية والتعليم) ليستفيد منها عموم الطلبة وفئات الطلبة غير القادرين على الالتحاق بالصفوف الافتراضية.

وذكرت الوزارة، أن معلمي الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي سيستمرون بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، ويقومون بتوفير التعليمات والتوجيهات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة.

وتابعت: “عند العودة للدارسة يقوم المعلم بمراجعة سريعة لما تم تناوله خلال الصفوف الافتراضية، ويستكمل شرح الدروس حسب الخطة المقررة.”

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الثاني، نوهت الوزارة إلى أن التقييم سيكون: (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعينات.

وأفادت بأن الطلبة سيتقدمون لاختبارات نهاية الفصل الدراسي اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ويستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي حتى يوم الاثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الاثنين 14/06/2021م.

Exit mobile version