اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات واسعة للاحتلال في الضفة

الضفة المحتلة-مصدر الاخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة اليامون غرب مدينة جنين، و داهمت عدد من منازل واستجوبت مواطنين واعتقلت آخرين وسط مواجهات.

وقالت مصادر محلية،  إن مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية في البلدة في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة لتفتيش عدد كبير من المنازل.

واشارت إلى اعتقال كل من أنور فريحات، سند خمايسة ، محمد فرح سمودي ، في حين أفرجت عن عدد آخر من الشبان وغالبيتهم أسرى محررين بعد التحقيق الميداني معهم.

كما اقتحمت عددا كبيرا من المنازل لأسرى محررين عرف منهم: محمد ابو الهيجا ، ثائر سمار، محمد عادل ابو حسن، رامي حسن سمودي، حسام عباهرة، شادي غنمة ، جبريل بقلي وآخرون.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء القيادي في حركة حماس فازع صوافطة عقب اقتحام منزله في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وداهمت جنود الاحتلال منزله في المدينة علما أنه أسير محرر قضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الأسير المحرر عبادة شفيق الخراز بعد تفتيش منزله في المدينة في الوقت الذي يتم فيه الربط بين هذه الاعتقالات والانتخابات القادمة.

كذلك أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، ليلة أمس.

وأفادت مصادر محلية في الخليل، أن مواجهات اندلعت بمنطقة “واد الكرم” في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال عدة منازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، عرف من أصحابها نادر النتشة وياسر القواسمة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وأنهم عولجوا ميدانيا.