نحو 14 ألف إصابة بكورونا في صفوف اللاجئين بغزة

49
غزة- مصدر الإخبارية

بيّنت آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات بفيروس “كورونا” في قطاع غزّة نشرتها وزارة الصحة، أمس الأحد، أنه تم تسجيل 13799 إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف اللاجئين بغزة داخل عدد من المُخيّمات منذ بداية الجائحة في شهر آذار/ مارس 2020.

وتوزّعت الإصابات داخل مُخيّمات اللاجئين بغزة كالتالي: مُخيّم جباليا 5377، مُخيّم الشاطئ 1899، مُخيّم المغازي 557، مُخيّم البريج 552، مُخيّم دير البلح 1963، مُخيّم النصيرات 2273، مُخيّم رفح 1178.

واليوم الاثنين، بدأت وزارة الصحة، بعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة، وذلك بإعطاء اللقاحات لعدد من العاملين في المجال الطبي، الذين يواجهون بشكل مباشر خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وانطلقت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة، من مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، بحضور وكيل الوزارة يوسف أبو الريش، وعدد من المسؤولين والأطباء، ووسائل إعلام.

وكان قطاع غزة، قد استقبل أمس شحنة من اللقاحات التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم 20 ألف لقاح كدفعة أولية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة الفيروس.

وسبق استلام تلك الدفعة بعدة أيام، وصول 2000 لقاح قادمة من وزارة الصحة بالضفة الغربية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع.

ومنذ وصول فيروس كورونا بدأت الأوضاع الإنسانية للسكان بالتدهور أكثر على الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية، فزادت معدلات الفقر وارتفعت نسب الإصابة والوفيات.