3.5 مليار دولار تعويضات مالية في بريطانيا بسبب كورونا

30
وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت شركات تأمين أن المطالبات المتعلقة بفيروس كورونا ستؤدي إلى دفع تعويضات مالية تصل إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار) في عام 2020 في بريطانيا.

ووفق رئيس رابطة شركات التأمين البريطانية، هو إيفانز، فإن جائحة كورونا كان لها تأثير غير مسبوق.

وأوضح إيفانز في بيان صدر عنه، أن الجائحة سلطت الضوء على بعض الفجوات غير المريحة بين ما يتوقعه العملاء وما يغطيه تأمينهم بالفعل.

وأكدت الرابطة أن توقف الأعمال التجارية أثناء تفشي الوباء استحوذ على الحصة الكبرى، حوالي مليارا جنيه. بالإضافة إلى 204 ملايين جنيه لمطالبات التأمين على الحياة والتأمين الصحي وحماية الدخل.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام، فسيتم دفع نحو 152 مليون جنيه لتأمين السفر و121 مليون جنيه للمناسبات الملغاة مثل حفلات الزفاف أو تأمين المسؤولية.

وفي منتصف شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أصدرت المحكمة البريطانية العليا قراراً كانت ينتظره العديد من الشركات المتوسطة والصغرى بشدة ويرغم شركات التأمين على التعويض عليها بسبب التوقف القسري لأعمالها بفعل تفشي وباء كورونا.

ومن شأن هذا القرار أن تطال آثاره نحو 370 ألف شركة، وفق هيئة السلوك المالي وهي هيئة ناظمة في المملكة المتحدة.

ولجأت الهيئة إلى أعلى سلطة قضائية بريطانية للطعن باسم العديد من الشركات الصغرى والمتوسطة بقرار شركات التأمين عدم منحها تعويضات، إلى جانب تجمع هيسكوكس أكشن غروب وهي جمعية تمثل 400 شركة متعاقدة مع هيسكوكس للتأمين.