نقابة إعلاميي مصر تقرر إيقاف المذيع تامر أمين عن مزاولة المهنة

لإهانته سكان الصعيد

وكالات- مصدر الإخبارية

قررت نقابة الإعلاميين بمصر، مساء السبت، إيقاف المذيع، تامر أمين، عن مزاولة المهنة، بعد يوم من وقف برنامجه عقب “إهانته” أهل الصعيد، حيث قال في إحدى حلقاته إن أهل الصعيد ينجبون أبناء لدفعهم للعمل بالمنازل للإنفاق على الآباء وليس للتعليم.

ووفقا لبيان للنقابة نقلته وسائل إعلام محلية بينها صحيفة الأهرام، فقد خضع تامر أمين، أمس السبت، لتحقيقات بمقر النقابة لنحو 3 ساعات، قبل أن يصدر قرار نقابي بإلغاء تصريح مزاولته المهنة، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي.

وسبق قرار النقابة، أول أمس الجمعة، قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج “اليوم” بفضائية “النهار” المحلية الخاصة، والذي يقدمه أمين عقب إدلاء الأخير التصريحات التي أثارت موجة الغضب

وقال نقيب الإعلاميين، طارق سعدة في تصريحات صحفية إن تامر أمين “لن يقدم أي برامج حاليا، وسيتم إخطار قناة النهار والمجلس الأعلى للإعلام بذلك صباح الأحد”.

ولفت سعدة خلال حديثه، إلى أن إلغاء التصريح كإلغاء رخصة قيادة سيارة، وبالتالي على أمين تقديم طلب للحصول على ترخيص جديد والانتظار للنظر فيه.

وكانت تصريحات أمين قد أثارت موجة غضب واسعة، مما دفعه لأن ينشر مقطعاً مصوراً الجمعة قال فيه: “أقدم اعتذاراً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه لكل أهالينا في الصعيد وفى كل مكان بمصر“.

يشار إلى أن تصريحات تامر أمين، جاءت تزامناً مع حملات رسمية تحذر من خطورة الزيادة السكانية وعدم إنجاب أكثر من طفلين.

ولم يصدر تعقيب من تامر أمين المقرب من السلطة، على قرار إلغاء ترخيص مزاولة المهنة، غير أنه وفق القانون يحق له الطعن على هذا القرار النقابي.