الصراع مع الاحتلال - حماس بطولات القسام - معادلة غزة القدس

حماس تنفي تصريحات لفتح حول عدم رغبتها المشاركة بقائمة مشتركة

غزة – مصدر الإخبارية

علقت حركة حماس على تصريحات تداولتها وسائل الإعلام على لسان القيادي في حركة فتح عبد الله عبد الله حول عدم رغبة حماس في المشاركة في قائمة مشتركة بالانتخابات القادمة.

بدوره قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: “ننفي أن تكون حماس أبلغت حركة فتح بعدم دخولها في القائمة المشتركة، أو أي شكل من أشكال القوائم والحركة حتى اللحظة لم تتخذ أي قرار بهذا الخصوص”.

وأوضح قاسم أن هناك متسع من الوقت لدراسة شكل المشاركة التي ستكون فيها حماس وعندما يحين وقت تقديم القوائم سيكون موقفها واضح.

ولفت إلى أن حماس ستدرس كل الخيارات المناسبة حول شكل المشاركة لتكون أمام انتخابات جادة بما يخدم المصلحة العليا لشعب الفلسطيني.

وبيّن قاسم أن المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس جاء استجابة لطلب الفصائل الفلسطينية والأهم من ذلك تطبيق ما جاء به وحماس تقدمت بخطوات كبيرة جداً، وعملت على توفير كل المناخات والحريات بغزة.

وتابع: “نحتاج إلى تطبيق المفاهيم في الضفة وفتح المجال أمام الناس للتعبير عن رأيهم للمشاركة في العملية الانتخابية على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة”.

في نفس الوقت أكد المتحدث باسم حماس أن الشرطة الفلسطينية في الضفة وغزة هي من ستقوم بحماية العملية الانتخابية ومراكز الاقتراع وتنفيذ كافة التعليمات المتعلقة بإجراء الانتخابات.

وكان القيادي في حركة فتح عبدالله عبدالله، نفى ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عن إبلاغ حماس لحركته برفضها المشاركة ضمن قائمة مشتركة في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال عبدالله في تصريحات صحفية إنه لم يصرح لأي وسيلة إعلامية حول هذا الأمر.

Exit mobile version