اللواء الداية يقدم استقالته

“سأعيش على الخبز والبصل”.. اللواء محمد الداية يقدّم استقالته من السلطة

رام الله – مصدر الإخبارية

قدّم اللواء محمد الداية المرافق الشخصي للرئيس الراحل ياسر عرفات استقالته من السلطة الفلسطينية، دون أسباب تذكر. ‏‏

وقال الداية في منشور له عبر حسابه على “فيسبوك” اليوم الجمعة: “على الله توكلت، أعلن استقالتي من السلطة الفلسطينية، وسوف أعيش على الخبز والبصل حتى يفرجها رب العالمين.. حسبي الله ونعم الوكيل”.

وكانت أجهزة السلطة الفلسطينية قد اعتقلت اللواء الداية في ديسمبر 2017، وذلك بسبب انتقاده سياسة الرئيس محمود عباس.

فيما خاض الداية أثناء اعتقاله إضراباً مفتوحًا عن الطعام للمطالبة بإخلاء سبيله، وتعرض أيضًا لجلطة قلبية في سجون السلطة، وتم الإفراج عنه في أبريل 2018.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال اللواء الداية في نوفمبر 2018، على معبر الكرامة أثناء عودته إلى فلسطين من الخارج.

ووفق متابعة “مصدر الإخبارية”  نفى يوسف الداية نجل اللواء محمد الداية أن والده قدم استقالته من أجهزة السلطة الفلسطينية.

وكتب نجل اللواء في منشور عبر صفحته على فيسبوك: “أنا يوسف محمد الداية باسمي و باسم أبي محمد الداية نعلن بأنه تم اختراق الصفحة الشخصية التي تخص أبي ونعمل على إرجاع الصفحة، يوجد بعض المتربصين اخترقوا صفحة اللواء محمد الداية، ونزلوا هذا الخبر في هذا المرحلة الحساسة ومع اقتراب الانتخابات والتجاذبات السياسية لكي يخلطوا الأوراق ويحدثوا القلاقل وخبر الاستقالة غير صحيح”.

وعمل الداية لعشرات السنوات مرافقاً خاصاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث وصف بـ “الابن البار لعرفات”، والذي كان يرافقه أينما ذهب، حيث لا تخلو صورة لعرفات من وجود الداية الذي كان يلازمه على الدوام.

وولد اللواء محمد الداية في مخيم صبرا بيروت عام 1968، وتعرف على الراحل ياسر عرفات منذُ الصغر، حيثُ عمل والدهُ يوسف الداية مرافقًا خاصةً لياسر عرفات قبل مقتله، وانتقل مع والده إلى تونس عام 1982 على إثر الغزو الإسرائيلي للبنان، ثُم سافر إلى ألمانيا ليكملَ تعليمه عام 1984، وكان قد أكمل دراسته الثانوية في بيروت.

Exit mobile version