الاحتلال يُسّلم جثمان الشهيد الأسير داود الخطيب بعد 5 شهور من احتجازه

بيت لحم-مصدر الاخبارية

تسلمت الطواقم الطبية مساء الجمعة، جثمان الشهيد الأسير داود الخطيب من مدينة بيت لحم، على حاجز مزموريا، وجاري نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي، بعد مرور خمسة أشهر على احتجاز جثمانه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس، بأن الاحتلال أبلغ الارتباط الفلسطيني بأنه سيقوم بتسليم جثمان الأسير الشهيد داوود الخطيب اليوم الجمعة.

وأشار البيان إلى أن الهيئة كانت قد قدمت عبر محاميها قبل نحو أسبوعين التماسًا، لما تسمى بمحكمة الاحتلال العليا؛ للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير داوود الخطيب من بيت لحم، بعد مماطلة وتجاهل النيابة الإسرائيلية لطلبات سابقة للإفراج عن جثمان الشهيد الخطيب، وعدم إصدار أي ردود بهذا الخصوص.

يذكر أن الأسير الشهيد داود الخطيب، ارتقى في سجن “عوفر” الإسرائيلي في 2 أيلول/ سبتمبر العام الماضي، جرّاء عملية قتل بطيء نفذها الاحتلال بحقه عبر سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وانتهت بإصابته بنوبة قلبية.

وكان الحكم الصدار بحق الشهيد الخطيب، يقضي بالسجن 18 عامًا و8 أشهر، وقد تبقى له من محكوميته عدة أشهر للتحرر قبل استشهاده.

وبحسب الإحصائية بلغ عدد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الصهيوني خلال العام الماضي 13 جثمانًا، ليرتفع عدد الجثامين المحتجزة لدى الاحتلال خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى 73 جثمانًا، إضافة إلى 254 جثمانًا محتجزة منذ العام 1968 في “مقابر الأرقام”، ليبلغ العدد الإجمالي لجثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال 327 جثمانًا.