إصابات بقمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس

نابلس-مصدر الاخبارية
أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص المطاطي والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيت دجن شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشارك عشرات المواطنين بالمسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقامة شرقي بيت دجن، رافعين الأعلام ومرددين الهتافات الرافضة لإقامة البؤرة على أراضيهم.

وفي السياق ذاته أكد شهود عيان أن المستوطنين أطلقوا الرصاص باتجاه مسيرة مناهضة للاستيطان ، قبل أن تحضر تعزيزات من قوات الاحتلال وتطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين بالمسيرة.

وأصيب أحد المشاركين بالرصاص المعدني، كما أصيب آخر برضوض نتيجة انزلاقه خلال مطاردة الجنود له، فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز.

ورغم الأحوال الجوية الماطرة والباردة وسقوط الثلوج، انطلقت اليوم الجمعة، مسيرات وفعاليات سلمية أسبوعية رافضة للاستيطان وضد إقامة بؤر استيطانية في عدة مناطق من الضفة الغربية. يأتي ذلك، فيما تواصل قوات الاحتلال سلسلة الاعتقالات والاعتداءات اليومية على الفلسطينين.

وفي سياق آخر ، أدى نحو 10 آلاف مصل، صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى المبارك، رغم انخفاض درجات الحرارة وغزارة تساقط الأمطار، فيما تزامن ذلك مع إجراءات مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل الأقصى وبلدة القدس القديمة.

وشددت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم الجمعة، إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة من القدس المحتلة، ودققت في بطاقات المصلين الشخصية، كما منعت ثلاث حافلات تقل مصلين من الضفة الغربية من الدخول للمسجد لأداء صلاة الجمعة.