القدوة: حسمنا أمرنا مع مروان البرغوثي وندعوه لعدم الاكتفاء بالترشح للرئاسة

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ناصر القدوة، على دعم حركة فتح  للأسير مروان البرغوثي في  أي خيار يريده فيما يخص ترشحه للانتخابات الفلسطينية.

وقال القدوة: ” نحن حسمنا أمرنا ومع مروان البرغوثي في أي خيار يذهب إليه، و ندعوه لعدم الاكتفاء بالترشح للانتخابات الرئاسية،  يجب أن  يكون جزء أساسيا من هذه العملية”.

جاء ذلك خلال حديث للقدوة  في المؤتمر الدولي بعنوان ” تداعيات تغير الادارة الامريكية على الشؤون الدولية” عبر تطبيق الزوم،  وتابع خلال مشاركتهه قائلًا “إنه ضد التفاهم بين حركتي فتح وحماس، ومن يتحدث عن هذه الانتخابات”، معتقدا أن ما يجري “صفقة” للحفاظ على بعض المصالح الفردية على حساب المصالح الوطنية.

وأضاف  أن الجميع مع إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وقاتلنا من أجل ذلك، لكن المنطق يقول إن إعادة قطاع غزة إلى النظام السياسي مقابل شراكة فلسطينية كاملة في السلطة، والمنظمة بما ذلك الانتخابي وعلى أرضية سياسية”.

و فيما يتعلق بمشاركة كل من حركتي حماس وفتح في قائمة مشتركة أضاف ” هناك نقاش حول اتفاق على قائمة  مشتركة في الانتخابات مع حركة حماس، لكن حجم المعارضة الداخلية لدى الحركتين ممكن أن يجبر الأطراف المعنية على تغيير الشكل، لكن الجوهر سيبقى”.

وحول الخروج من هذه الثنائية، بين القدوة، أنه يمكن ذلك بأن نأخذ تنظيم “فتح” إلى مَصافِه الطبيعية من خلال موقف سياسي مفهوم، ومقبول من الشارع، والانفتاح على القوى الفلسطينية.

ودعا القدوة من خلال هذه الخطوة للعمل سويا، والتفاهم خلال لقاء سياسي على أرضية سياسية جدية بالمفهوم الواسع، تعالج مناحي الحياة المختلفة للشعب الفلسطيني، ومن ثم نتفق على الانتخابات، والقائمة ومن نختار.