الخارجية تدين استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

رام الله- مصدر الإخبارية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، وقالت إن ذلك “صفعة للمجتمع الدولي ومبادئ حقوق الإنسان”.

وعبرت الخارجية في بيان صحفي اليوم الجمعة، عن استغرابها من صمت المجتمع الدولي على تلك الانتهاكات التي تحرم الفلسطيني من أبسط حقوق الإنسان الأساسية.

واستنكرت، إقدام سلطات الاحتلال على قطع التيار الكهربائي عن منطقة ابو العجاج في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا، واعتبرته إمعانا بممارسة أبشع أشكال العنصرية والكراهية، خاصة أن ذلك سينعكس على جميع نواحي حياتهم واقتصادهم وزراعتهم.

وأضافت الخارجية: إن قطع التيار الكهربائي عن المواطنين في منطقة أبو العجاج بقرية الجفتلك شمال مدينة أريحا، وإغراق مئات الدونمات الزراعية بمياه الأمطار، عقب فتح العبارات شرق مدينة غزة، وغرق خيام المواطنين في حمصة بالاغوار بعد هدم مساكنهم وتشريدهم في العراء، مشاهد تظهر عنصرية الاحتلال، ضمن قائمة طويلة من الانتهاكات والجرائم اليومية المتواصلة، هدفها ابتلاع وسرقة الارض الفلسطينية، وتهجير وطرد المواطنين، واحلال المستوطنين مكانهم.

وأوضحت أن صمت المجتمع الدولي عن هذه الجرائم والانتهاكات تواطؤ مع دولة الإحتلال أو خوفا منها، ودعت إلى تطبيق الشعارات التي تتغنى بها الدول حول حقوق الإنسان، والكف عن الازدواجية في المعايير والكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا الدولية.

وأكدت الخارجية في بيانها على أن السلوك الدولي لايشجع ولا يؤسس لمنهج السلام، إن لم يكن يشجع دولة الاحتلال على استفرادها العنيف بشعبنا.