لا وفيات.. حصيلة منخفضة لإصابات كورونا بغزة وتحديد موعد بدء التطعيم

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الخميس عن عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا، وتسجيل ( 171) إصابة جديدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1997 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 210 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت أن الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 54041 اصابة، منها: الحالات النشطة 2168 حالة، المتعافين 51335 حالة، والوفيات 538 حالة وفاة

بينما بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 52 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 26 حالة.

في نفس الوقت صرح د. فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، أن الصحة ستباشر بتطعيم لقاح كورونا في غزة صباح الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً: الصحة بغزة تدعو المواطنين للتسجيل لتلقّي لقاح كورونا

وأكد أبو وردة في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن بداية التطعيم ستكون للكوادر الطبية في المستشفى الأوروبي، مضيفاً: “نأمل بوصول كميات أخرى من اللقاح للقطاع خلال الفترة المقبلة”.

وأوضح أنه  بالأمس وصل 2000 جرعة من اللقاح الروسي، بتعليمات من وزيرة الصحة، وهذه الجرعات مخصصة للكوادر الطبية في العنائية المكثقة والطوارئ، وبعض مرضى زراعة الأعضاء وخاصة الكلى.

وأكد مستشار وزيرة الصحة أن قطاع غزة يشهد انخفاضاً فيما يتعلق بالحالة الوبائية.، مبيناً أن اليوم الأخير، شهد تسجيل 171 إصابة، وهناك حالات بين الحرجة والخطرة في المستشفيات، تصل إلى 52 حالة بينها ثلاث حالات حرجة، واجمالي الموجودين في المستشفيات 66 شخصاً.

وأفاد مراسل مصدر الاخبارية  أمس الأربعاء بوصول 2000 جرعة من لقاح كورنا الروسي ” سبوتنيك v” إلى قطاع غزة، بعد موافقة من الاحتلال الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم، وهي في طريقها لمخازن وزارة الصحة بمدينة غزة.

وقالت وزيرة الصحة د.مي الكيلة إنه تم إعادة إرسال 2000 جرعة من لقاح (سبوتنيك) الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس بدخول لقاحات كورونا لقطاع غزة بعد أن كانت منعت دخولها في وقت سابق من الأسبوع.