غزة: مغادرة 373 مسافراً ووصول 8 عبر معبر رفح الأربعاء

واستمرار فتحه في الاتجاهين

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية عن حصيلة المسافرين والعائدين لقطاع غزة عبر معبر رفح البري، أمس الأربعاء، خلال فتحه في الاتجاهين.

وقالت الهيئة في إحصائية نشرتها صباح اليوم الخميس: “إن العمل عبر المعبر شهد أمس مغادرة 373 مسافرًا، ووصول 8 عائدين، في حين أرجعت السلطات المصرية 57 مسافراً”.

وأعلنت الداخلية بغزة في وقت سابق عن آلية السفر لليوم الخميس ، موضحة أن السفر سيكون للحافلات من الثالثة حتى الخامسة من كشف (2021/3).

وأكدت ضرورة تواجد المسافرين غدًا الساعة 6 صباحًا في الصالة الخارجية للمعبر؛ من أجل تسهيل سفرهم، منوهة لضرورة إحضار حجة عدم ممانعة للأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

وأشارت الداخلية إلى أن إجراء فحص كورونا للحافلات (من الخامسة حتى الثامنة) من نفس الكشف، اليوم وفورًا في المراكز الصحية المعلن عنها سابقًا في جميع المحافظات.

وشددت على ضرورة تحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثًا خلال عام 2020، وذلك لدى مديريات الداخلية في المحافظات.

ويستمر العمل عبر معبر رفح اليوم في الاتجاهين أمام حركة المسافرين، المغادرين والعائدين.

وكان الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية اللواء سليم البرديني صرح لمصدر الاخبارية  أن فتح معبر رفح سيكون بشكل مستمر في الأيام المقبلة.

وتابع البرديني: “انطلاقاً من إيماننا بقضايا شعبنا من حصار وحالة صعبة يعيشها أبناء قطاع غزة، قمت بطرح قضية معبر رفح خلال حوارات القاهرة ضمن القضايا المطروحة للنقاش مع مدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل، وتقدمت بطلب أن يتم فتح المعبر بشكل دائم لأبناء القطاع واستجابت الجهات المصرية لهذا المطلب على الفور على أن يكون فتحه بشكل مستمر”.