شرق خان يونس غزة الاحتلال - الاحتلال يستهدف المزارعين-توتر الوضع مع غزة

انتهاكات مستمرة.. الاحتلال يتوغل شرق غزة ويعتقل مواطنين في الضفة

غزة  – مصدر الإخبارية

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس سلسلة الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين العزل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي قطاع غزة توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقالت مصادر محلية إن  أربع جرافات عسكرية إسرائيلية، توغلت عشرات الأمتار داخل أراضي المواطنين المحاذية للسياج الفاصل شرق بلدة وادي السلقا شرق دير البلح، وقامت بعمليات تجريف في المنطقة.

في حين تتوغل آليات الاحتلال شبه يومياً داخل أراضي المواطنين القريبة من السياج الفاصل شرق وشمال القطاع، وتقوم بعمليات تجريف وإتلاف للمزروعات.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، شابين قرب الشارع الرئيسي من بلدة شعفاط، واقتادتهما إلى مركز توقيف في مستوطنة “النبي يعقوب”.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت سامي أبو خضير (21 عاما)، وليث أبو خضير (20 عاما).

وضمن سلسلة الانتهاكات هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، منزلين قيد الإنشاء يعودان لعائلة أبو عرار في قلنسوة، وتحديدا في المنطقة الغربية من المدينة.

وتعد هذه العملية هي الثالثة لعائلة أبو عرار التي تسكن في المنطقة الغربية (سهل قلنسوة)، حيث هدمت  السلطات الإسرائيلية، قبل نحو عامين منزلا للعائلة، وفي العام 2017 هدمت منشآت وحظيرة للمواشي.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت ،أمس ، منزلاً يعود لعائلة أبو سمهدانة في قرية أم بطين، ومنزلاً متنقلاً وديواناً يعود لعائلة أبو صيام في مدينة رهط، ومسكنا في قرية الزرنوق، كما هدمت مساكن أهالي قرية العراقيب في منطقة النقب، جنوبي البلاد، وذلك للمرة 183 على التوالي.

Exit mobile version