ينابيع الأدب الثقافي يعقد يوماً دراسياً لرواية “صهيل مدينة”

غزة – مصدر الإخبارية

عقد مركز ينابيع الأدب الثقافي يومًا دراسيًا لمناقشة و نقد رواية ” صهيل مدينة” للكاتب و المخرج السينمائي مصطفى النبيه، في قاعة بلدية بيت لاهيا  شمال غزة يوم الثلاثاء الموافق ١٦ من شباط لعام ٢٠٢١، ضمن السلسلة الدراسية في النماذج الإبداعية الفلسطينية التي يقوم بها المركز كل شهر بهدف تعزيز مفهومي الأدب و الثقافة معًا.

وحضر هذا اللقاء الثقافي أعضاء الهيئة الإدارية للمركز، و أعضاء من هيئة الشباب و الثقافة، و مختصون في التحليل الأدبي و النقدي لإدلاء انتقاداتهم البناءة حول الرواية.

وأشار الكاتب النبيه إلى أحداث الرواية في فصولها الثلاث الماضي و الحاضر و المستقبل، و فك رموز الشخصيات و ربطها بالواقع الفلسطيني، و أكد على ضرورة تأريخ و توثيق الحقائق للأجيال القادمة.

واعتبر أستاذ البلاغة و الأدب و النقد د. محمد صالحة أن النقد الروائي أسهل من الشعري، لتخلصه من القوافي وأن النقد هو الظل لأي عمل.

وأكدت رئيسة التنمية البشرية و عضو الهيئة الإدارية لمركز ينابيع الأدب الثقافي د. حكمت المصري على اهتمام المركز في تسليط الضوء على الأعمال الإبداعية و تحليلها و نقدها نقدًا بناءً.

وتحدث مدير اللجنة الإعلامية و عضو الهيئة الإدارية للمركز أ. محمد جلال عيسى ، عن مدى أهمية هذه السلسلة الدراسية الثقافية في تعزيز مفهومي الأدب و الثقافة معًا.