مسؤول بديوان موظفي غزة يتحدث عن “عقود غزة”

غزة- مصدر الإخبارية

أفاد مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين العام بغزة فدوان أبو شريعة، اليوم الأربعاء، أن “عقود غزة” التي تتم الديوان تعتبر بوابة الدخول إلى الوظيفة العمومية الرسمية من خلال المسابقات والتنافس مع الخريجين من نفس التخصص من باب الحفاظ على تكافؤ الفرص.

وتابع أبو شريعة في حديث لإذاعة “صوت الاقصى” المحلية، أن عقود الديوان تتجدد تلقائيا وتنتهي بالتعيين وفق القرارات بالخصوص بينما “عقود غزة” المالية هي عقود موازية لعقود الديوان وتأتي دون مسابقة ما بين الوزارة المعنية ووزارة المالية لتلبية عقود الاحتياج.

ولفت إلى أنه منذ بداية العام 2017 كان هناك توجه لدى الحكومة بتثبيت من أصبح لديه سنوات على العقد ولكن مع تراكم الأعداد على مدار السنوات من العام 2014 حتى 2020 استدعى ما يخصص للتثبيت الذين تم التعاقد معهم بمجموع السنوات.

وأشار أبو شريعة إلى أنه في العام 2019 تم تثبيت أصحاب عقود ما قبل عام 2016 حتى تاريخ 31/12/2016 من تاريخ التعاقد، وفي العام2020 تم تثبيت أصحاب من تم التعاقد معهم خلال العام 2017 حتى 31/12/2018.

وأكد على أن هناك جهود لتسوية الفترة السابقة ما قبل صدور قرار التعيين من خلال ضم تلك الفترة التي كانت سابقة لقرار التعيين لأغراض التقاعد وليس الترقية.

وأضاف أبو شريعة “صدر قرار في نهاية العام 2019 لتسوية أوضاع جميع أصحاب عقود المالية ضمن فئتين الأولى تشمل أصحاب العقود الحرفية والخدماتية ممن ليس لديهم مؤهلات، حيث تم دراسة ملفاتهم واستكمال كل مسوغاتهم وسيتم عقد مسابقة لهم والتعيين لمن يجتاز المقابلة الحرفية والخدماتية، بينما الفئة الثانية تشمل كل أصحاب مؤهلات البكالوريوس والدبلوم وننتظر صدور قرار بتثبيت أصحاب عقود 2019 و2020″.