لم الشمل - مصداقية العالم - حسين الشيخ

الشيخ يعلّق على انتهاء مرحلة تحديث السجل الانتخابي والتسجيل

رام الله – مصدر الإخبارية 

علَق رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ صباح  اليوم الأربعاء، عبر تغريدة على أن انتهاء مرحلة تحديث السجل الانتخابي بنسب ممتازة،  قائلاً أنها  “تدل على الوعي بحق المواطن والعطش الشعبي لصندوق الاقتراع”.

ووجه الشيخ عبارات التقدير والاحترام للشعب الفلسطيني على تلك النسب الكبيرة وقال “كل الاحترام لشعبنا الكبير”.

ووجه أيضا التحية لكل  “الفتحاويين” شابات وشباب في كل المواقع والأطر والمؤسسات على جهدهم.

و أكد على أن “انتصار الوعي مقدمة لانتصار الخيار الأفضل”،  وأنهى كلامه قائلاً  ” عاشت فلسطين. والنصر لنا”

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات تحذر من صفحات “مشبوهة” تنتحل اسمها أو شعارها

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح الأربعاء، عن إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأوضحت اللجنة في تصريح وصل مصدر الإخبارية، أنه جرى خلال عملية تسجيل الناخبين، التي انطلقت منذ إعلان المرسوم الرئاسي وحتى منتصف الليلة الماضية، 421 ألف مواطن ومواطنة.

وأشارت إلى أن العدد الكلي للمسجلين بلغ 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن؛ وفقاً لتقديرات جهاز الإحصاء المركزي.

واعتبارًا من صباح اليوم ستبدأ عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين، والاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من مارس المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام.

ومددت لجنة الانتخابات المركزية يوم أمس  الثلاثاء، ساعات تسجيل الناخبين في الانتخابات الفلسطينية حتى منتصف ليلة الثلاثاء الموافق 16 شباط.

وبينت اللجنة المركزية للانتخابات، أن التمديد جاء نتيجة للإقبال المتزايد على مراكز الاستعلام والتسجيل، والضغط المتواصل على تطبيق التسجيل الالكتروني، ومن مبدأ اتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين للتسجيل.

Exit mobile version