القانوع لمصدر: الاحتلال يتحمل نتائج جريمته بمنع إدخال لقاحات كورونا لغزة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد اللطيف القانوع أن منع الاحتلال إدخال لقاحات كورونا إلى قطاع غزة هو جريمة ضد البشرية والإنسانية ويتعارض مع كل القوانين الدولية.

وقال القانوع في تصريح لـ”مصدر الإخبارية” اليوم الثلاثاء إنه من حق الشعب الفلسطيني أن يتلقى كل الأدوية واللقاحات لمواجهة جائحة كورونا، وهذا يتطلب من المؤسسات والصحة العالمية الضغط على الاحتلال لإدخال اللقاح المطلوب لمواجهة تفشي الفيروس.

وأكد على أن الاحتلال بهذه الخطوة التصعيدية يرتكب جريمة حقيقية وهو يتحمل نتائجها، والتي تنعكس بالسلب على أبناء الشعب الفلسطيني.

وحول خطوات حركته المتخذة نتيجة هذا القرار بيّن القانوع أن حماس ستعمل مع العديد من الوسطاء والمؤسسات الحقوقية لتوفير ما يلزم لأجل إدخال اللقاح لاسيما أن الفيروس لا يزال حاضراً في قطاع غزة والإصابات لا زالت تسجل بشكل يومي.

وكانت الصحة الفلسطينية صرحت أمس الاثنين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي أرسلتها الوزارة إلى قطاع غزة.

وأكدت وزيرة الصحة مي الكيلة أن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية.

اقرا أيضاً: الإعلام العبري: لهذا السبب منع الاحتلال إدخال لقاحات كورونا لغزة

وأوضحت الكيلة أنه جرى اليوم نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لفيروس كورونا إلى القطاع، إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها.

ولفتت إلى أن هذه الجرعات كانت مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كوفيد- 19، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ.