عوض: حلم أبناء فتح هو توحيدها ونبذل كل الجهود لتحقيقه

غزة – مصدر الإخبارية

صرح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح د. عبد الحكيم عوض أن الذهاب لصندوق الاقتراع بمثابة اللبنة الأولى لإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال عوض في تصريحات له إن تيار الإصلاح الديمقراطي يُراهن على الالتئام في إطار وحدة فتحاوية واحدة، وأنه يبذل كل الجهود ويطرق كل الأبواب من أجل تحقيق ذلك، مؤكداً أن حلم أبناء حركة فتح هو توحيدها.

في نفس الوقت قال عوض في رسالة لأبناء تيار الإصلاح: “رغم ما واجهنا من تعسف وملاحقة وظلم واعتداء معنوي وشخصي عليكم وعلى قوتكم، اليوم جاءت اللحظة لتردوا ما سُلب منكم وتوجهوا رسالة لأبو مازن أنه أخطأ كثيراً عندما أخرجكم من فتح”.

وفي حديثه عن مرسوم الانتخابات الذي أصرده الرئيس عباس قال عوض: “كنت اتمنى أن يكون قراراً فلسطينياً وطنياً خالصاً، يؤخذ على أنه مخرج لأزمة الانقسام السحيقة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، والتي أعادت للقضية الفلسطينية إلى الوراء عقود من الزمن ومسحتها من المحافل والاهتمام العربي والدولي”.

واستأنف: “قرار إجراء الانتخابات من قبل الرئيس محمود عباس جاء بواقع ضغوط ربما تكون عربية أو دولية أو أمريكية، وأنه قرار بمثابة استقبال للرئيس الأمريكي الجديد بايدن وإدارته”.

واعتبر عوض، قرار الرئيس عباس بالنسبة للشعب الفلسطيني ولتيار الإصلاح الديمقراطي والفصائل الفلسطينية لمصلحة الشعب والقضية، مؤكداً أن هذا ما ينتظره بعد فشل كافة جهود المصالحة، معبراً عن فخره واعتزازه بالعودة بعد 14 عاماً إلى أرض الوطن ومخيم البريج، بعد خروجه القصري من قطاع غزة.