هيئة المطاعم تضع خطة تفصيلية لإعادة فتح صالات الأفراح بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق بغزة، أنها قدمت رؤيتها التفصيلية لإعادة افتتاح صالات الأفراح بغزة إلى وزراة الصحة وفقاً لبرتوكولات الوزارة.

وقالت الهيئة في تصريح لها اليوم الثلاثاء إن نائب رئيس هيئة المطاعم إيمان عواد اجتمع بوكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف ابو الريش، والدكتور رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى للنظر في إمكانية إعادة افتتاح صالات الافراح بغزة بالتشاور مع جهات الاختصاص.

وأكدت الهيئة على ضرورة تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة في الافراح التي تقيمها العائلات الفلسطينية، عبر تنظيمها ومتابعتها والإشراف عليها ، مؤكداً بأن ذلك لن يتم إلا بتعاون مختلف الجهات من أجل عودة افتتاح صالات الافراح والالتزام في تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة.

وطالبت الهيئة بضرورة عودة صالات الأفراح للعمل مع التأكيد على استعداد الهيئة للتعاون الكامل في تطبيق منظومة الاجراءات والخطوات الوقائية، وأن تضمن من جانب آخر بقاء واستمرار العمل في قطاع اقتصادي مهم وهو صالات الافراح، مشددة على أهمية الدور الذي تقوم به صالات الافراح في تشغيل العمال وتحريك العجلة الاقتصادية في غزة.

في حين اتفقت الهيئة ووزارة الصحة على بحث أفضل الإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تضمن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

ولفتت الهيئة إلى أن الصحة ستقدم رؤية متفق عليها حول اجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، لبحث اتخاذ قرار بفتح صالات الافراح في اجتماع اللجنة الحكومية يوم الخميس القادم.