غزة: وفاة و125 إصابة بكورونا.. وتحذيرات من موجة انتشار ثانية للفيروس

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا، و125 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1530 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 325 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

كما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 53718 إصابة منها: الحالات النشطة 2350 حالة، المتعافين 50830 حالة، الوفيات 538 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 57 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 29 حالة.

في نفس الوقت حذر رئيس دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة د. رامي العبادلة من توقعات بأن تكون في قادم الأيام موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا.

وقال العبادلة في تصريح له اليوم الثلاثاء إن الصحة تأمل في وصول لقاحات كورونا إلى غزة قبل تفشي الفيروس.

وتابع العبادلة: “الاحتلال منع دخول لقاح فيروس كورونا إلى قطاع غزة، وحتى اللحظة لا يوجد أي جديد بهذا الخصوص”.

وبين أن هناك تواصل مع الصحة العالمية والجهات الدولية لتوفير اللقاح خاصة وأن غزة تقع تحت الاحتلال.

وأكد العبادلة على أن منع دخول التطعيمات يضع قطاع غزة في مهب الموت، مشدداً على أن قرار الاحتلال جريمة قتل يجب أن يحاسب عليها من المجتمع الدولي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية صرحت أمس الاثنين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي أرسلتها الوزارة إلى قطاع غزة.

وأكدت وزيرة الصحة مي الكيلة أن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية.

اقرا أيضاً: الإعلام العبري: لهذا السبب منع الاحتلال إدخال لقاحات كورونا لغزة

وأوضحت الكيلة أنه جرى اليوم نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لفيروس كورونا إلى القطاع، إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها.

ولفتت إلى أن هذه الجرعات كانت مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كوفيد- 19، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ.