انتهاكات الاحتلال: توغل في الأراضي الزراعية بغزة واعتقال شبّان في الضفة

غزة – مصدر الإخبارية

قالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي توغلت ، اليوم الثلاثاء، في أراضي المواطنين الزراعية وسط أعمال تجريف شرق مدينة غزة.

وأفادت المصادر صباح اليوم الثلاثاء إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وأربع دبابات انطلقت من موقع “ملكة” العسكري الجاثم على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، وتوغلت مسافة عشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة وسط أعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية.

في نفس السياق نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم  الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات في مدن متفرقة في أنحاء  الضفة الغربية.

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي القياديين بحركة حماس النائب ياسر منصور وعدنان عصفور خلال مداهمات بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كذلك منزل المواطن مهدي حشاش بقرية روجيب شرق نابلس، وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابا عند باب الخليل في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن عناصر من شرطة الاحتلال  الإسرائيلي اعتدت على الشاب المقدسي يوسف شاويش بالدفع والضرب، قبل أن تقتاده إلى مركز “القشلة” في باب الخليل بالقدس القديمة.

وقالت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال  الإسرائيلي اقتحمت مخيم قدورة للاجئين المحاذي لمدينة رام الله، واعتقلت الشاب رأفت ابو شقرة (24 عاما).

وفي قرية دورا القرع اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن باجس فواقة، فيما احتجزت لساعات عشرة مواطنين من بلدة سلواد عقب اقتحامها، واعتقلت 3 منهم وهم: محمد عواد، وطارق حامد، ومهند حماد، وسلمت 12 مواطنا آخر بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وأوضحت المصادر أن ىالمعتقلين هم: مصعب عمر الجعبري (19عاما)، وعماد الجعبري (52عاما)، ونجله عماد (19عاما).

كما فتشت قوات الاحتلال منازل المواطنين رامي احمد ابو زنيد، ووائل عبد العزيز ابو زنيد، في بلدة دورا جنوب الخليل، وسامي عيسى شتات، وحاتم محمود مخامرة في قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل.

في نفس الوقت اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، مواطناً وداهمت منزل رئيس بلدية برطعة جنوب غرب جنين الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن المواطن المعتقل من سكان قطاع غزة، وأن الاعتقال جرى بعد مداهمة منزل المواطن ثائر توفيق قبها وتفتيشه.