القيادي الأسير مروان البرغوثي يتم 19 عاماً في سجون الاحتلال

الأسير مروان البرغوثي يبعث رسالة من داخل سجون الاحتلال إلى طفل من غزة

غزة-مصدر الاخبارية

بعث الأسير في سجون الاحتلال مروان البرغوثي ، برسالة  من داخل القضبان إلى طفل من قطاع غزة، بعد أن أطلق والده أحمد محمد شحادة صبيح من مخيم المغازي وسط قطاع غزة على مولوده الجديد مروان البرغوثي تيمناً بالقائد الأسير مروان البرغوثي.

إليكم نص رسالة الأسير مروان البرغوثي وفق ما نقلته زوجته الدكتورة فدوى البرغوثي على صفحتها على الفيس بوك  :

رسالة أبو القسام الى الطفل

فارق الزمن بيننا 60 عام .
ننتمي لشعب عظيم يرزح تحت الاحتلال
يجمعنا ايماننا بحتمية النصر
لقد ناضلت مع أبناء شعبي منذ أكثر من 45 عام منذ أن كان عمري 15 عام
إعتقلت اول مرة وواصلت النضال حتى قضيت أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال وابعدت خارج البلاد 7 سنوات وكنت مطارداً من قبل الاحتلال سنوات اخرى نجوت من الإغتيال بعناية الله ولكني لم اتراجع ولم تكسر إرادتي وواصلت طريقي مسلحاً بعظمة الشعب الذي ننتمي إليه
أتعلم ماهو سر صمودي أيها الحبيب ؟
إنه العهد الذي قطعته على نفسي بأن اؤمن لك ولكل طفل فلسطيني وشاب ورجل وامرأة حياة افضل من الحياة القاسيةً التي عشتها وجيلي التواق إلى الحرية .
واجبنا أن نخلق لكم فسحة لتلعبوا وتلهو في المدارس والملاعب والحدائق الخضراء ولتصعدوا الجبال وتهبطوا إلى السهول وتتمتعوا بطبيعة فلسطين الجميلة
وأن تعيشوا في كنف أسركم وامهاتكم واباؤكم حياة تشبه حياة كل أطفال العالم
لا أن تختنقوا من غاز يصبه تجاهكم جندي أهوج لا ادري من أين هبط على أرضنا
ولا تسجنوا او تقتلوا او تحرموا ممن تحبون .
حبيبي الطفل البريء
سلامي لكم في غزة الحبيبة ومن خلالكم الى فلسطين وكل فلسطيني على وجه الارض ويا حبيبي
لا تستمع لمن يقسموا الوطن ويبنواالسواتر ما بين شقيه وبهذا اوصيك ان لا تقطع حبل الوصال مع احفادي
تاليا ،وسارا، ورومي، ومروان، لتصنعوا وطن حلمنا به ويليق بابنائه وطن الحقوق والحريات ،وطن القانون والرفاه، وطن الحب لا الكره ،وطن الشراكة لا الإقصاء، وطن البناء لا الهدم ،وطن التنور لا التعصب، وطن العلم والمعرفة لا الجهل ،وطن النور لا الظلام ،وطن لا مكان فيه لليأس و العجز و الفشل ولا الاحباط
حبيبي الغالي

اعتذر منك ومن كل طفل فلسطيني ونيابة عن كل المناضلين الذين دفعوا أرواحهم وحريتهم من أجل ان لا تعيشوا نفس ظروف الاباء والاجداد بالرغم من أننا لم ندخر جهد ولم تثنينا المعاناة والظلم والعذاب ولم نحيد عن الهدف .

واخيراً ايها الحبيب أعدك أن أستمر بالنضال والكفاح ومواصلة درب الحرية والكرامة حتى يأتي اليوم الذي سأرفعك فوق رأسي لترفع العلم في سماء القدس وحينها يكون العيد الأكبر عيد الحرية والاستقلال يوم يفرح الوطن ويبتسم الشعب وترتفع الرايات.

وقام والد المولود شحادة بتسمية طفله في جميع الجهات المسؤولة بإسم “مروان البرغوثي ” ليصبح اسم المولود مروان البرغوثي أحمد محمد شحادة.

وعن سبب تسمية طفله المولود بهذا الاسم،  قال المواطن الغزي أحمد شحادة صبيح “في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا، وتقديرا لمن افنوا زهرة وسنين عمرهم خلف القضبان ليدفعوا ثمن حرية شعبنا العظيم وكرامته وخصوصاً القائد الاسطورة مروان البرغوثي “أبو القسام ” الذي ننحني اجلالا له ولوفائه وتضحياته وتاريخه الحافل بالنضال أسميت ابني مروان البرغوثي ، المولود في يوم الجمعة الموافق 12 فبراير لعام 2021 “.

كذلك أجرت زوجة الأسير مروان فدوى البرغوثي اتصالا مع والد الطفل وزوجته لتهنئتهما بالمولود والاطمئنان على صحته وسلامة مروان غزة الجديد.

وأعربت فدوى البرغوثي عن فرحة “ابو القسام “وعائلتها بذلك الخبر الذي أبهجهم وأفرح اسرانا من خلف القضبان”.

Exit mobile version