طالع كشف التنسيقات للسفر عبر معبر رفح ليوم الأربعاء

غزة- مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في وزارة الداخلية بغزة عن وصول كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح البري يوم الأربعاء (17 فبراير).

وقالت الهيئة اليوم الاثنين إنه على المواطنين الواردة أسماءهم في كشف التنسيقات التوجه لإجراء فحص كورونا بدءاً من الساعة 9 صباح غد الثلاثاء في المراكز الصحية المعلن عنها سابقاً كلّ في محافظته.

ولفتت إلى أنه على المسافرين المذكورة أسماؤهم في الكشف المرفق التواجد الساعة 6 صباح الأربعاء في الصالة الخارجية للمعبر؛ من أجل تسهيل سفرهم.

وكانت الهيئة العامة للمعابر أعلنت اليوم عن آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الثلاثاء، مضيفة أن السفر سيشمل الحافلات المتبقية من الرابعة حتى السادسة من كشف (2021/2).

ولفتت إلى أنه على المسافرين “التواجد غداً الساعة 6 صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر؛ من أجل تسهيل سفرهم”.

وأكدت الهيئة على ضرورة تحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2020، وذلك لدى مديريات الداخلية في المحافظات، وضرورة إحضار حجة عدم ممانعة للأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

وأفادت الهيئة أن 461 مسافراً غادروا قطاع غزة أمس الأحد، عبر معبر رفح البري، وأن 134 شخصاً عادوا لقطاع غزة في ذات اليوم عبر المعبر، بينما أرجعت السلطات المصرية 84 مسافراً عن المعبر.

ويستمر فتح معبر رفح خلال الأيام الحالية ولأجل غير محدد حيث أعلنت السلطات المصرية عن فتح المعبر أمام حركة المسافرين والعائدين لقطاع غزة.