لقاح كورونا غزة - حكومة الاحتلال

الاحتلال يمنع إدخال لقاحات كورونا إلى غزة والصحة تحمّله المسؤولية

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي أرسلتها الوزارة اليوم إلى قطاع غزة.

بدورها أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة في تصريح لها ،مساء اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية.

وأوضحت الكيلة إلى أنه جرى اليوم نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لفيروس كورونا إلى قطاع غزة، إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها.

ولفتت إلى أن هذه الجرعات كانت مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كوفيد- 19، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ.

وبينت الكيلة أن الحكومة ووزارة الصحة تقومان بالتواصل مع المنظمات الدولية لإدخال لقاحات كورونا بأقصى سرعة إلى قطاع غزة.

وكان مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير صرح أن 2000 جرعة من لقاح كورونا الروسي هي في طريقها الآن من رام الله إلى قطاع غزة.

وقال ضهير في تصريح خاص لـ”مصدر الإخبارية” اليوم الاثنين إن جرعات لقاح كورونا التي ستصل غزة ستكفي لألف شخص بواقع جرعتين لكل شخص.

في حين سجلت الصحة بغزة 79 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد19) وتعافي 350 حالة جديدة بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة في موجز تقريرها اليومي الذي نشرته اليوم الاثنين، أنها أجرت 1583فحصًا مخبريًا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة بغزة إلى أن الإجمالي التراكمي للمصابين 53593 إصابة، بينما إجمالي الحالات النشطة 2551 حالة، وإجمالي المتعافين 50505 حالة.

Exit mobile version