جلسة مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يصادق على جملة من القرارات الجديدة

رام الله – مصدر الإخبارية

صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الاثنين على جملة من القرارات الجديدة.

وقرر المجلس تمديد الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المعمول بها لمدة أسبوعين إضافيين مع بعض التعديلات سيعلن عنها لاحقا.

وقال اشتية إنه نظراً للارتفاع الملموس في منحنى الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، سيتم تجديد الإجراءات الحكومية المعمول بها للحد من تفشي “كورونا” اعتباراً من بعد غد الأربعاء ولمدة أسبوعين آخرين.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التدابير المتخذة للحد من انتشار الطفرات الجديدة للفيروس خلال مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة يعقد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الثلاثاء.

وتابع: “إن مؤشرات انتشار الفيروس اضطرتنا لإغلاق العديد من المناطق، وأدعو الى استمرار التقيد بالتدابير الوقائية، والحفاظ على الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد، وعدم إقامة التجمعات، في الوقت الذي عادت فيه العديد من دول العالم لتدابير الإغلاق لمواجهة السلالات الجديدة من الفيروس الأشد فتكا والأسرع انتشارا، والتي تحصد المزيد من الضحايا حول العالم”.

كما دعا اشتية إلى التشدد في الالتزام بالإجراءات مقابل تمديد ساعات فتح المحلات حتى التاسعة مساء.

اقرأ أيضاً: اشتية: تأجيل عملية التطعيم بعد تأخر وصول لقاح كورونا

على صعيد آخر صادق مجلس الوزراء على التعرفة الكهربائية للاشتراكات المنزلية الخاصة بالأغوار الشمالية والوسطى لدعم صمود سكانها ووضع الآليات لتنفيذ ذلك.

كما وافق على تخصيص موازنة طارئة لتنفيذ المشروع الخاص بربط خط مدينة طولكرم بمحطة صرة، لمعالجة نقص القدرة الكهربائية، وعلى “عقود الاشراف والإدارة” الخاصة بإنشاء عدد من المدارس في الخليل وطولكرم.

وقرر مجلس الوزراء منح عدد من أذونات الشراء الخاصة بالشقق والأراضي لغير حاملي الهوية الفلسطينية، وصادق على تمويل عدد من الشركات غير الربحية.

في حين أحال المجلس عددا من مشاريع القوانين والأنظمة للجهات المعنية للدراسة.

في سياق منفصل أوعز رئيس الوزراء الى جهاز الدفاع المدني وقوى الأمن والبلديات وشركات الكهرباء لاتخاذ الاستعدادات التامة لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المنطقة مع نهاية الأسبوع، حرصا على سلامة المواطنين، حيثما كانوا.

Exit mobile version