تعليمات للمواطنين بغزة لتفادي أضرار المنخفض الجوي القادم

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن الدفاع المدني بغزة اليوم الاثنين عن جملة من التعليمات للمواطنين، داعياً إلى اتباع توجيهات السلامة لتفادي الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي القادم.

وطالب الدفاع المدني المواطنينب تفقّد أسطح المباني وتثبيت الأجسام المُعرضة للتطاير بفعل سرعة الرياح، ومنها ألواح الصفيح، وخزانات المياه، والأطباق اللاقطة، واليافطات المعدنية.. وما شابه.

كما طالبهم بمتابعة التمديدات الكهربائية والتأكد من سلامتها، وتخفيف الأحمال عنها، والامتناع عن استخدام البدائل غير الآمنة للإنارة والتدفئة، كالشموع والفحم.

كما دعا الدفاع المدني السائقين لتفقّد لسلامة المركبات وجهوزيتها، وخاصة الفرامل والإضاءة والمساحات.

وحذر المواطنين من لمس أعمدة الكهرباء والأسلاك في الشوارع، وخاصة الأعمدة المعدنية.

في نفس الوقت دعا الدفاع المدني بغزة المواطنين إلى تفقّد مزارع الدواجن والدفيئات الزراعية، والاتصال بالرقم المجاني للدفاع المدني 102 في حال التعرض لأي طارئ أو الاحتياج للمساعدة.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت من منخفض جوي قادم عميق وقطبي المنشأ يبدأ يوم غداً الثلاثاء ويؤثر على البلاد تدريجياً، مصحوباً بكتلة هوائية باردة جداً.

وقالت الأرصاد إن درجات الحرارة تنخفض خلال ساعات النهار غداً لتصبح الأجواء باردة بشكل ملموس، وتهب رياح جنوبية غربية قوية قد تؤدي الى رفع مستويات الغبار في جنوب البلاد، وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتهطل الأمطار على فترات في شمال البلاد ثم تمتد لاحقاً الى أجزاء من الوسط والجنوب وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد أحياناً فجر الأربعاء.

للمزيد: منخفض جوي قادم… إليكم تفاصيل الحالة الجوية في فلسطين