بزعم أنها لحماس.. الاحتلال يصادر بضائع بـ121 ألف دولار من ميناء اسدود

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس وقع على أوامر تقييدية ومصادرة بضائع بقيمة 121 ألف دولار، تم تحويلها من خلال شركات تجارية في تركيا بزعم أنها لنشطاء حماس في الضفة.

وبحسب القناة السابعة العبرية فإن القرار جاء عقب الأنشطة المشتركة لوحدة مكافحة الإرهاب الاقتصادية الوطنية في وزارة الجيش وجهاز الشاباك والجمارك، وفقاً لما ذكر موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

وزعمت القناة أنه في الأشهر الأخيرة تم إجراء تحقيق لجهاز الأمن العام لدى الاحتلال كشف عن محور تحويل أموال من مقر حماس في تركيا عبر شركة TIKKNO PLUS IC VE DIS التركية، وشركة SENSE SANITARY COMPANY من نابل، المملوكة بشكل مشترك لنشطاء حماس، عبد الله فقهاء مقيم في تركيا وأيمن شيزم من تركيا.

وتابعت أنه في أعقاب النشاط المشترك تم ضبط حاويات في ميناء اسدود تحتوي على بضائع بمئات الآلاف من الشواقل وتم عرقلة مسار نقلها.

وأوردت القناة السابعة عن بني غانتس قوله: “سنواصل ضرب التنظيمات واستهداف بنيتها التحتية التنظيمية في كل مكان – في إسرائيل وحول العالم”.

وأردف وزير جيش الاحتلال: “أرحب بالأنشطة المستمرة والمتكاملة لمقر مكافحة الإرهاب الاقتصادي بوزارة الجيش في إسرائيل، إلى جانب جهاز الامن العام والجمارك وكافة الأجهزة في منع تحويل الأموال والوسائل التي تعتبر وقود لعمل المنظمات”.