لجنة الانتخابات تحذر من صفحات “مشبوهة” تنتحل اسمها أو شعارها

رام الله – مصدر الإخبارية 

حذرت لجنة الانتخابات المركزية من صفحات تنتحل اسمها أو شعارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبث رسائل للجمهور بشكل مخالف للقانون، مؤكدة حقها بملاحقة هذه الصفحات والقائمين عليها.

وأشارت اللجنة في بيان وصل مصدر الإخبارية اليوم الاثنين إلى أنها رصدت منذ بدء التحضير للانتخابات الفلسطينية 2021، مجموعة من الصفحات والحسابات على مختلف مواقع التواصل التي تحمل اسم اللجنة وشعارها، وتقوم بنشر أخبار ومعلومات حول العملية الانتخابية.

وأكدت أنها ستتابع هذه الحسابات المشبوهة بالطرق القانونية لدى الجهات المختصة من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقها ووقفها بشكل نهائي؛ لما قد تسببه من تشويش وتضليل في مصدر المعلومات التي تقدمها.

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام توخي الدقة عند تداول المعلومات، وحصرها بتلك التي تصدر عن اللجنة من خلال منصاتها المعتمدة.

وشددت على أنها الجهة الوحيدة المخولة بموجب القانون، بتنظيم والإشراف على الانتخابات.

وأوضحت لجنة الانتخابات أنها تعمل على توعية الجمهور في جميع مراحل العملية الانتخابية، ومن خلال بث رسائل عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر وسائل الإعلام التي تثمن دورها الإعلامي والتوعوي.

اقرأ أيضاً: وصول وفد لجنة الانتخابات المركزية لغزة قادماً من رام الله

لجنة الانتخابات تنشر إحصائية بأعداد المسجلين

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة الانتخابات  أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.52 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح يوم الإثنين، يشكلون ما نسبته 90% من أصحاب حق التسجيل، وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

وذكرت اللجنة أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 45 ألف مواطن ومواطنة للسجل الانتخابي، إضافة إلى 280 ألفًا سجلوا ذاتيًا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 1500 مسجل جديد ورقيًا في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت أن أولى مراحل العملية الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين تستمر حتى يوم غد الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري.

وأشارت إلى أن 300 فريق تسجيل ميداني يعمل خلالها في جميع المحافظات، إلى جانب 80 مركزًا للاستعلام والتسجيل افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة (www.elections.ps).

وأكدت أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يعاد فتح باب التسجيل مجددًا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل.

الانتخابات الفلسطينية 2021لجنة الانتخابات المركزية