دلياني: تطور التفاهمات مع حماس لعودة كوادر من حركة فتح لغزة

غزة-مصدر الاخبارية

أكد القيادي في حركة فتح ديمتري دلياني،  مساء اليوم الأحد  على أن عودة القيادات الفلسطينية لحركة فتح إلى مسقط رأسهم في قطاع غزة قريبة.

وقال القيادي في حركة فتح : ” إن تفاهمات عديدة جرت بين التيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح، وبين قيادة حركة حماس، انطلقت قبل عدة سنوات، من أجل التخفبف عن غزة، لكنها تطورت إلى مجالات أشمل منها  عودة قيادات أبناء التيار لغزة إلى بيوتهم، وهذا أمر طبيعي، لكنه تأخر”.

وأشار ديمتري دلياني إلى وجود المزيد من القيادات والبالغ عددهم حوالي 15 قائدًا، من المقرر عودتهم للقطاع، إضافة إلى المزيد من الكوادر، ويجري الآن ترتيب أمورهم، وهذا يحتاج بعض الوقت لتنظيم أمورهم نحو العودة، واصفا العلاقات مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة بـ”الطيبة”.

وتابع “كافة قيادات التيار الإصلاحي الذين ينحدرون من غزة، سيعودون إلى القطاع خلال شهر من الآن”، منوها إلى أن القيادات التي ستعود إلى القطاع “سنتخرط في العمل للانتخابات الفلسطينية“.

من جانبه  أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، على أن غزة تثبت في كل المحطات والمواقف مفتوحة للعمل السياسي أمام الجميع، والأجهزة الحكومية في غزة توفر كل المناخات اللازمة للعمل السياسي بكل حرية وانفتاح.

وأشار إلى أن حركة حماس بغزة وفرت الأجواء اللازمة للبدء في المسار الانتخابي بكل نزاهة وشفافية وتكافؤ للفرص، وهي جاهزة لإبداء المرونة الكاملة واللازمة لتوفير المزيد من المناخات اللازمة للانتخابات، باعتبارها مسارا وطنيا يهدف إلى رأب الصدع وترتيب البيت الفلسطيني”.

و الحدير ذكره ، بأن عدداً من قيادات وكوادر حركة فتح غادروا قطاع غزّة بعد أحداث الانقسام الفلسطيني  في العام 2007 وسيطرة حركة حماس على القطاع، ويتزامن الحديث عن عودة عدد منهم مع الإعلان عن إجراء الانتخابات العامة المرتقبة.