أبو عاذرة: غداً الاثنين يبدأ توزيع الشهادات على طلاب “أونروا”

غزة- مصدر الإخبارية

قال مدير برنامج التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فريد أبو عاذرة، إن الامتحانات انتهت اليوم الأحد بالمدارس التابعة لهم، وغداً الاثنين ستبدأ المدارس توزيع الشهادات وكشوف الدرجات للطلاب.

وأشار إلى أن توزيع الشهادات سيبدأ من يوم غد وحتى نهاية الأسبوع حسب ظروف كل مدرسة.

وتابع أبو عاذرة في تصريح لإذاعة “الأقصى”، “بدأ اليوم طلابنا الأعزاء بالتوافد إلى مدارسهم وكانت الهيئات التدريسية ومدراء المدارس في استقبالهم، والحمد لله الأمور تسير على أكمل وجه، وما زلنا نقوم بإرسال المزيد من معلمي اليومي لسد الفراغات في المدارس بسبب اعتذار بعض معلمي المياومة من العمل، فالأمور تسير أكثر من الممتاز”.

ولفت إلى أن نسبة الحضور حتى الآن في بعض المناطق فاقت الـ95% من الطلاب الموجودين في مدارسهم، وخلال اليوم وغداً سنقوم بتزويد المدارس بكل الطواقم المطلوبة للسير هذين الأسبوعين من مراجعة المواد، والمهارات من الفصل الأول ثم سنبدأ في الفصل الثاني بوقت متزامن مع مدارس السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكر أبو عاذرة أن الأسبوعين القادمين ستكون عبارة عن تمكين في المهارات الأساسية في الفصل الأول للتأكد من أن الطالب قد امتلك المهارات الأساسية التي تمكنه من البدء بالفصل الثاني بكل سهولة، ثم قبل نهاية هذا الشهر سنقوم بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني ثم نبدأ في الفصل الثاني كالمعتاد.