فيسبوك تكشف النقاب عن ساعة يد ذكية بخصائص صحية!

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير تكنولوجية أن شركة فيسبوك العالمية تعمل حالياً عى تطوير ساعة يد ذكية، تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل، وتضم خصائص تتعلق بالصحة واللياقة البدنية.

وقال موقع “ذي إنفورميشن” لأخبار التكنولوجيا إن شركة فيسبوك تخطط للبدء في بيع ساعة اليد الجديدة العام المقبل، في خطوة تدخل من خلالها سوق تهيمن عليها حاليًا شركتا أبل وهواوي.

ووفقاً للموقع ستتصل ساعة اليد الذكية من فيسبوك بالشبكات الخلوية، وهو ما سيتيح لمستخدميها إمكانية إرسال رسائل والاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية.

وكانت شركة فيسبوك دخلت قطاع إنتاج الأجهزة في السنوات الأخيرة، وطرحت منتجات منها جهاز الواقع الافتراضي “أوكيولس”، وجهاز دردشة الفيديو بورتال.

وفيسبوك هي خدمة للشبكات الاجتماعية، تم إطلاقها في 4 فبراير 2004، على يد مارك زوكربيرج مع زميله في جامعة هارفارد الطالب إدواردو سافيرين.

وكانت عضوية الموقع محدودة في البداية من قبل المؤسسين لطلاب جامعة هارفارد، ولكن تم توسيعها إلى كليات أخرى في منطقة بوسطن، وبالتدريج شمل معظم الجامعات في الولايات المتحدة وكندا، وبحلول أيلول / سبتمبر 2006، لكل شخص لديه عنوان بريد إلكتروني ساري المفعول إلى جانب شرط السن البالغ من العمر 13 عاما وما فوق.

كما استحوذت شركة فيسبوك على ملكية أكبر تطبيقين حول العالم وهما واتساب وانستغرام.