الاحتلال يستهدف المزارعين شرق غزة ويعتقل المواطنين في الضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المزارعين وأطلقت الرصاص تجاه أراضيهم الزراعية شرق غزة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أطلقت الرصاص الحي وقنابل دخانية صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق حي الزيتون شرق المدينة، دون وقوع إصابات في صفوف المزارعين الذين اجبروا على ترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم.

واوضحت المصادر أن قوات الاحتلال استهدفت أراضي المزارعين في المنطقة الحدودية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم.

وفي الضفة المحتلة واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيل انتهاكاتها، حيث أصابت واعتقلت العشرات في القدس وكفر قدوم، وبلدة الخضر، وهدمت خيمة سكنية شرق يطا، بينما اقتحم مستوطنون مقبرة باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى، ونفذوا عمليات تدنيس وعربدة.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب القدس القديمة، والمسجد الأقصى المبارك، وعرقلت دخول الأهالي قرب المداخل والأبواب في القدس، ودققت في هوياتهم الشخصية.

في نفس الوقت اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، 3 مواطنين من داخل المسجد الأقصى المبارك، دون التمكن من معرفة هوياتهم.

وفي قرية العيسوية في القدس داهمت قوات الاحتلال حي عبيد واندلعت مواجهات مع الاحتلال في الحي، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،السبت، المواطن عمر شنران على إزالة خيمته السكنية التي يقطنها مع أفراد عائلته البالغ عددهم 13 فردا، في خربة الثعلة شرق يطا جنوب الخليل، وجرى تشريد العائلة، بحسب ما افاد به منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور.

وأصيب، مساء السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق، أثناء تصديهم لهجوم للمستوطنين على بلدتي عصيرة القبلية وقصرة جنوب نابلس، وذلك بحماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الصوت والغاز للمسيل للدموع.

وفي كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، أصيب شاب بعيار اسفنجي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة “حارة دار موسى”، وعلى شارع القدس – الخليل، ببلدة الخضر جنوب بيت لحم، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالغاز السام والمدمع.

في نفس السياق اندلعت، الليلة، مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان في حي باب الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وذلك بعد أن قام مستوطنون متطرفون باستفزاز المقدسيين من سكان الحي واندلعت مواجهات بعد ذلك.