جيل التسعينات الانتخابات

جيل التسعينات في الصدارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب الانتخابات

غزة-مصدر الاخبارية

بدا الشباب الفلسطيني متحمسًا لخوض الانتخابات الفلسطينية  القادمة، إذ أطلق مجموعة نشطاء من نادي الإعلام الاجتماعي مساء اليوم السبت، في قطاع غزة هاشتاق بعنوان #الانتخابات_والتسعينات، مع اقتراب الانتخابات.

الوسم  تصدر المواضيع الأكثر تدوالًا عبر “تويتر”، بالتزامن مع اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، وحملت التغريدات التأكيد على حق المشاركة في الانتخابات الفلسطينية القادمة، وجهوزية الشباب الفلسطيني للإدلاء بأصواتهم في انتخابات حرة نزيهة،  خاصة لمن هم من جيل التسعينات، معلقين آمالهم في أن تحدث تغيير على كافة الأصعدة، وتقدم حلولًا للكثير من المشاكل التي يعاني منها الشباب على صعيد العمل، التعلم، المشاركة السياسية، والكثير من القضايا الأخرى .

شبكة مصدر الاخبارية رصدت بعض من التغريدات:

قال الناشط الشبابي محمود الطويل : “محدش قدنا تعب وشقي وتحمل بطالة وقلة فرص وعمره ضاع وإحنا بنستنى الإنتخابات لهيك أجا الوقت لنقول للجميع لحد هون وبكفي”.

فيما غرد زياد البلعاوي قائلًا : ” بدنا ناس تكون قدنا وعارفة شو طريقة تفكيرنا هي الي تكون معنا ما بدنا ناس كل طرق التعامل الي بينا وبينها لازمها رسمية كتير وطرق كتير عشان نوصل تفكيرنا”.

و أكدت الناشطة عفاف محمد  على أن الانتخاب حق لكل فلسطيني وفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشريف، وقطاع غزة ممن توفرت فيه أو فيها الشروط المنصوص عليها في هذا القانون لممارسة هذا الحق، مشيرة بقولها وذلك بغض النظر عن الدين والرأي والانتماء السياسي والمكانة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية.

فيما تساءل  الطالب الجامعي محمد سعد سبب مايمر جيل التسعينات من معاناة سواء على مستوى التعليم، التوظيف، بقوله “مفروض مخلص جامعة ومتوظف في مجالي .. بكرا رايح أجل الفصل التاني من سنتي الأولى فالجامعة” .. ليش يا ترا ؟؟ الإجابة عندكم .

https://twitter.com/mhmd__sa3d/status/1360654656595238914?s=20

وبدورها غردت الشابة نسمة ” قضايا جيل التسعينات تزداد يوم عن يوم فهل الصندوق الانتخابي سيحل هذه القضايا لذاك الجيل”

https://twitter.com/Nesmasaleh14/status/1360638381164818440?s=20

هذا وكان قد كشف المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم السبت أن نسبة تسجيل المواطنين في السجل الانتخابي تجاوزت الـ87%، حيث بلغ عدد المسجلين مليونين و467 ألفاً، وهو رقم يتغير يوميا.

وأكّد على أنّ عملية تسجيل الناخبين تسير حتى اللحظة بشكل ممتاز، ولم نواجه أية عقبات، بل هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على التسجيل، ونتوقع أن تزداد النسبة أكثر في الأيام المقبلة”.

وأضاف أنّ عملية التسجيل تسير وفق الخطة، وستنتهي يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، وسيتم النشر والاعتراض يوم 1 آذار/ مارس المقبل ولمدة ثلاثة أيام، منوهاً إلى أن 80 مركزًا مفتوحاً حالياً للتسجيل، منهم 21 في قطاع غزة والباقي في محافظات الضفة.

ودعا  المواطنين غير المسجلين أن يبادروا بالتسجيل، لأن هذه الفرصة الأخيرة أمامهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة”.

Exit mobile version