رابطة أصحاب المولدات الكهربائية تصدر تعميماً “مهماً” بشأن التسعيرة

غزة-مصدر الاخبارية

أصدرت رابطة أصحاب المولدات الكهربائية، مساء اليوم السبت، تعميماً مهماً للمشتركين في قطاع غزة، داعية من خلاله أصحاب مشاريع المولدات، الالتزام بالتسعيرة والحد الأدنى ونظام التشغيل المتفق عليه.

وطالبت الرابطة، المشتركين المتضررين من ارتفاع تسعيرة المولدات التجارية، تقديم شكاوى الكترونية، عبر رقم الواتس أب، لحل المشكلة مع صاحب المشروع بشكل فوري.

وأشارت إلى أن الشكوى لابد أن تتضمن اسم المشكي ثلاثي، ورقم الجوال الخاص به، بالاضافة الى اسم المحافظة والمنطقة وأقرب معلم (مسجد أو مدرسة او مؤسسة)، وكذلك اسم المشكو ضده (صاحب المولد أو من يمثله)، ورقم الجوال الخاص به.

وأثارت تسعيرة المولدات الجديدة جدلا  في قطاع غزة ، ما بين رفض أصحاب المولدات للتسعيرة الجديدة، وقرار سلطة الطاقة، على إثرها تم تشكيل لجنة لمتابعة سعر طاقة كهرباء المولدات الكهربائية الجديدة

وأعلنت سلطة الطاقة في غزة في 8 نوفمبر الماضي بدء لجنة مختصة لمتابعة ملف المولدات الكهربائية، للعمل شهرًا كاملًا للوصول إلى تحديد سعر دقيق لتكلفة الكيلو واط للمستهلك.

وأعاد أصحاب المولدات الكهربائية تشغيلها مؤخرًا بناءً على اتفاق مع سلطة الطاقة يقضي باستيفاء سلفة من المواطنين بدل استهلاك الكهرباء خلال فترة الدراسة، بما لا يزيد عن 2.5 شيكل، إلى أن تنتهي اللجنة الفنية من تحديد تكلفة الكيلو وات/ ساعة.

ويشار إلى  أن المواطن كان يضطر لدفع مبلغ 4 شواقل عن كل كيلو وات مقابل إمداده بالكهرباء من المولدات التجارية التي انتشرت نتيجة ما يواجه القطاع من أزمة خانقة أثرت على نواحي الحياة كافة منذ 14 عامًا.