كحيل

كحيل يوضح المرحلة الثانية بعد الانتهاء من التسجيل في الانتخابات

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال المدير التنفيذي لِـ لجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، اليوم السبت، إن نسبة تسجيل الناخبين في قطاع غزة، فاقت معدل 92% في كافة المحافظات.

وأضاف كحيل أن “الإجراءات التي تطبّق في غزّة تطبّق في كافة محافظات الوطن”.

وتابع في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”: “حرصنا على إطلاق عملية تسجيل الناخبين من قطاع غزّة والأمور في غزة تسير بشكلٍ ممتاز وسلس وهناك شغف كبير لدى أهلنا في القطاع للتسجيل للانتخابات”.

وأردف كحيل: “في 16 فبراير الجاري سيتم إغلاق عملية التسجيل بالكامل وبعد ذلك سيتم مراجعة البيانات ونشر السجل الانتخابي في الأوّل من مارس القادم”.

وأشار إلى أن أي مواطن يريد الاعتراض عليه ان يقدم طلبه الى لجنة الانتخابات وفي حال لم يعجبه قرار اللجنة يذهب مباشرة إلى محكمة الانتخابات للطعن في قرارات اللجنة.

وختم المدير التنفيذي لـ لجنة الانتخابات المركزية بالقول إنه “سيتم نشر السجل في 1090 مركز في الضفة وغزة لمدّة ثلاثة أيّام ليطّلع كل مواطن على بياناته للتأكد منها وبعدها يتم نشر السجل النهائي”.

وستجرى الانتخابات وفق المرسوم، الذي أصدره الرئيس محمود عباس، يوم الجمعة قبل الماضية، على 3 مراحل: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز “حماس” بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس عباس.

Exit mobile version