حماس: ضمانات عربية ودولية للانتخابات وسنستكمل التفاصيل مارس المقبل

غزة – مصدر الإخبارية

صرح نائب رئيس حركة حماس في الخارج محمد نزال أن حوار القاهرة خطوة متقدمة نحو تحقيق عدد أكبر من الأهداف التي استهدفتها الفصائل الفلسطينية، واللقاء حقق الأدنى وهو خطوة إيجابية نحو الانتخابات.

وقال نزال في مقابلة تلفزيونية له اليوم الجمعة:” الإجراءات التي تم التوافق عليها تكفل إجراء انتخابات نزيهة، ويبقى التعاطي مع نتائج العملية الانتخابية فلسطينيًا ودوليًا”.

وأكد نزال أن حركته دعت لتشكيل حكومة ائتلاف وطني بعد الانتخابات، وأن تكون الأرضية متوافقة مع وثيقة الوفاق الوطني، وتسعى لتأسيس مرحلة جديدة ليكون للانتخابات ترجمة عملية.

ولفت إلى أن حوار القاهرة خطوة متقدمة نحو تحقيق عدد أكبر من الأهداف التي استهدفتها الفصائل الفلسطينية، واللقاء حقق الأدنى وهو خطوة إيجابية.

وتابع: “نقدر حجم المخاوف والقلق الذي ينتاب المجتمع الفلسطيني من حوار القاهرة، لكننا نطمئنهم أن الأجواء مختلفة هذه المرة”.

وأكد نزال على أن هناك ضمانات عربية ودولية للمضي نحو الانتخابات، وفي مارس المقبل سنستكمل التفاصيل، وسنصل إلى الانتخابات التشريعية في مايو.

وأشار إلى أن هناك أرضية للحوار كانت قبل حوار القاهرة، وقبل حوار القاهرة وبعده، أجرت حماس وتجري حوارات منفصلة مع الفصائل كافة.

وأردف: “حركة حماس حركة مؤسسية، والمشاركة في الانتخابات ليس قرارًا حديثًا، بل الجديد هو صدور مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات”.

وبيّن نزال أن هناك إضافة نوعية في حوارات القاهرة، هي أننا استطعنا إدراج انتخابات المجلس الوطني ضمن رزمة الانتخابات، وتحديد الحادي والثلاثين من أغسطس موعدًا لها.