شهيد من بيتا بنابلس استشهاد شاب برصاص الاحتلال

محدث| استشهاد شاب متأثراً بجراحه شمال غزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين ، عن استشهاد الشاب فادي حجازي 21 عامًا متأثراً بجراحه التي أصيب بها في فبراير / شباط / المنصرم.

وذكرت  الصحة في بيان مقتضب إن الشاب حجازي اصيب بطلق نار بالقدم في مسيرات العودة بشهر فبراير الماضي .

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريراً له، انه في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الاثنين الموافق 7/10/2019، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن وفاة المواطن فادي أسامه رمضان حجازي، 20 عاماً، من سكان أبراج الندى في بلدة بيت حانون، شمال القطاع، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في مسيرة العودة.

واستناداً لتحقيقات المركز، أصيب المواطن حجازي بتاريخ 22/2/2019 بعيار ناري في الفخذين شرق مخيم العودة شمال شرقي جباليا، أدي لقطع في الأوردة والأوتار والشرايين، وقد وصفت حالته في حينه بالخطيرة.

كما أصيب بتاريخ 19/4/2019 بعيار ناري في الركبة اليمنى شرق مخيم العودة شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى، أدى لقطع في الأوردة والشرايين مرة أخرى.

ظل المذكور يعاني من هذه الإصابات حتى أدى ذلك لانسداد في الشرايين ودخوله في حالة إغماء، دخل على أثرها في حوالي الساعة 2:00 مساء يوم الأحد الموافق 6/10/2019 إلى المستشفى الإندونيسي، وصنف الأطباء حالته بوجود جلطات، وأدخل على أثرها غرفة العناية المركزة في المستشفى، وأعلن عن وفاته في حوالي الساعة 9:30 صباح يوم الاثنين الموافق 7/10/2019.

حُوِّلَ حجازي إلى قسم الطب الشرعي بمستشفى الشفاء بغزة لمعرفة سبب الوفاة، وأفاد قسم الطب الشرعي بان سبب الوفاة هو مضاعفات الجلطة في الأوعية الدموية بالأطراف السفلية نتيجة إصابته بأعيرة نارية، وقد أعلنت وزارة الصحة بشكل رسمي وفاته متأثراً بإصاباته.

يُذكر أن عدد شهداء مسيرات العودة الكبرى بلغ 315 شهيدا ، بعد استشهاد الشاب فادي حجازي اليوم ، وأكثر من 33 ألف مصاب بجراح مختلفة، نقل منهم نحو 19 ألف إصابة لمستشفيات القطاع.

Exit mobile version