حسين الشيخ - الأسير مروان البرغوثي

الشيخ يصل سجن “هداريم” للقاء البرغوثي وفتح توضح أسباب الزيارة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

قالت صحيفة هآرتس العبرية، ظهر اليوم الخميس، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ وصل سجن “هداريم” للقاء الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

ومن جانبها، أفادت قناة كان العبرية، بأن إسرائيل وافقت على طلب الوزير الشيخ للقاء القيادي الأسير مروان البرغوثي.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشيخ سيحاول إقناع البرغوثي بعدم الترشّح لانتخابات الرئاسة الفلسطينيّة، المقرّرة في تموز/يوليو المقبل، لعدم “كسر وحدة صفوف حركة ’فتح’”.

وقالت :”حصل الشيخ على ترخيص خاصّ من سلطات الاحتلال للقاء البرغوثي”.

من جانبه، تحدث نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، اليوم الخميس، عن زيارة حسين الشيخ للأسير مروان البرغوثي، بالتزامن مع التحضير لعقد الانتخابات العامة في فلسطين.

وقال أبو عيطة في تصريحات إذاعية “من الطبيعي أن يتم التشاور مع القائد مروان البرغوثي بما له رأي فيما يتعلق بالمرحلة الحالية واقتراب الانتخابات”.

وأضاف: “الحوارات والمشاورات مستمرة في حركة فتح حيث تسعى أن تكون قائمة حركة فتح قائمة موحدة”.

وتابع قوله: “بعد انتظار صدور المراسيم ليس هناك أي اشكالية, لاسيما بعد التوافق والإتفاق في القاهرة والذي فتح بارقة أمل أمام استمرار بذل الجهود لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة كل التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية”.

وأردف أبو عيطة: “اليوم يوجد لدينا فرصة لإنهاء الانقسام, فلا خيار لنا سوى إجراء الانتخابات وهناك آمال كبيرة لإتمامها”.

وختم أبو عيطة قوله: “لدينا ثقة كبيرة في شعبنا الفلسطيني ومصلحة الشعب اليوم إجراء الانتخابات فهي حق وطني وشرعي وسنحترم النتائج مهما كانت”.

والثلاثاء الماضي، أصدرت الفصائل بيانها الختامي لحوارها المنعقد في القاهرة، تضمن الاتفاق على بنود، أبرزها تشكيل “محكمة قضايا الانتخابات” بالتوافق بين قضاة القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وأن يصدر الرئيس عباس مرسوما بتشكيل المحكمة.

Exit mobile version