الاحتلال يواصل سلسلة انتهاكات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

الضفة المحتلة-مصدر الاخبارية

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في سلسلة الانتهاكات ضد الفلسطينيين، وشنّ فجر يوم الخميس، حملة  اعتقالات مداهمات لمنازل المواطنين، في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية، واقتادت المعتقلين إلى مراكز اعتقالها.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب اسلام عماد حشاش من مخيم بلاطة شرقي نابلس، وداهمت قوة لجيش الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الباسط الحاج في جلقموس شرق جنين واعتقلته.

وفي جنين يواصل الاحتلال سلسلة انتهاكات و اعتقل الشاب محمود انيس شعبان من قرية الجلمة، فيما داهمت مدينة البيرة واعتقلت نديم سليم غيث من منزله.

وفي مدينة رام الله الفوقا فيما جرى اعتقال الاسير المحرر موسى وشحة من بير زيت خلال توجهه إلى الداخل،و من بلدة دير نظام تم اعتقال الشابين ناصر صقر الصوفي و مسلم داوود يحيى .

وأمس الأربعاء، استشهد شاب إثر تعرضه للدهس من قبل مستوطن عند مفترق كفل حارس شمال غرب سلفيت.

وقال محافظ سلفيت عبد الله كميل، إن مستوطنا دهس الشاب عزام عامر من قرية كفر قليل في محافظة نابلس، لدى وجوده عند مفترق كفل حارس بشكل متعمد، ما أدى لاستشهاده، وحمل الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الشاب عامر، ونحتسبه عند الله شهيدا.

كذلك فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي،أمس منزل عائلة الأسير محمد كبها، في بلدة طورة جنوب غرب جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت برفقة جرافات عسكرية، في نفس اليوم أمس بلدة طورة لهدم منزل الأسير كبها، الذي يتهمه الاحتلال بقتل مستوطنة.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، إن هدم منزل الأسير كبها بمثابة عقاب جماعي نفذه الاحتلال بحق أطفاله وذويه، وقدمت نيابة الاحتلال العسكرية، لائحة اتهام بحق الأسير كبها الخميس الماضي، اتهمته فيها بقتل مستوطنة في غابة أم الريحان.

وجاء في لائحة الاتهام التي قُدمت إلى محكمة تابعة للاحتلال، أنه تم تنفيذ القتل انتقاما لاستشهاد الأسير في سجون الاحتلال كمال أبو وعر، وزعمت أن  كبها درس إمكانية تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال.