حركة الأحرار تكشف طبيعة مشاركتها في انتخابات التشريعي وموقفها من بيان الفصائل

غزة-مصدر الاخبارية

كشفت حركة الأحرار، اليوم الأربعاء، عن خوضها الانتخابات التشريعية القادمة بقائمة خاصة، واستمرارية تواصل  قيادة الحركة مع العديد من الكفاءات الوطنية والأكاديمية والمهنية والمجتمعية الفاعلة بهدف تشكيل هذه القائمة.

جاء ذلك خلال بيان صحافي للحركة، قالت فيه إنها تتحفظ على البيان الصادر عن اجتماع بعض الفصائل في القاهرة.

وأعربت عن  استغرابها الموافقة على تأجيل حل مواضيع بالغة الأهمية وترحيلها للحكومة القادمة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات، والذي جاءت ضمن  بيان الفصائل،  مؤكدة على أن ترك حل مشكلة رواتب النواب الحاليين والأسرى والمحررين وذوي الشهداء والجرحى الذين تم حرمانهم من رواتبهم وحقوقهم المالية ، كذلك قضية موظفي غزة ومستحقاتهم المالية والتي تمثل صاعق تفجير حقيقي لكل عملية التوافق برمتها.

ورحبت بأي شكل من أشكال التوافق الوطني تحقيقاً للمصلحة الوطنية العامة، بعيدا عن التفرد والاستقصاء، بما يضمن تحييد دور المحكمة الدستورية عن العملية الانتخابية وتشكيل محكمة خاصة للتعامل دون غيرها مع كافة مراحلها.

وأشارت حركة الأحرار  إلى أنها تحترم الموقف الخاص بحركة الجهاد الإسلامي بعدم المشاركة في الانتخابات التشريعية وكذلك موقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باعتباره صمام أمان للموقف الوطني الفلسطيني.

وأكدت أن اعتماد وثيقة الوفاق الوطني كمرجعية سياسية لهذه الانتخابات وما سيترتب عليها تجاوزاً فعلياً لاتفاقية أوسلو المشؤومة، وتدعو لترجمة ذلك إلى إجراءات عملية عاجلة على رأسها سحب الاعتراف بكيان الاحتلال وإيقاف التعاون الأمني معه التزاماً بمخرجات اجتماع الأمناء العامون والمؤسسات الوطنية الأُخرى وفق ما تم ذكره في البيان، مع تحفظنا ورفضنا الكامل لحل الدولتين المذكور في وثيقة الوفاق الوطني.