كورونا في فلسطين

معروف: الفترة القادمة بغزة قد تشهد تخفيفاً بإجراءات كورونا

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، اليوم الأربعاء، إن “الفترة القادمة في ظل استمرار استقرار الحالة الوبائية يمكن أن تفتح المجال لاتخاذ المزيد من تخفيف الإجراءات التي جرى اتخاذها سابقاً”.

وذكر في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، إنه “لم يبقَ إلا بعض الإجراءات القليلة التي لا زالت عالقة بشأن الحالة الوبائية في قطاع غزة وبانتظار تهيئة الظروف المناسبة من أجل المضي قدما في التخفيف منها والتي هي مسار دراسة وبحث دائم”.

وشدد على أنهم لا يريدون “الاستعجال ونتريث قدر المستطاع حتى لا تحدث أي انتكاسة لا قدر الله في الحالة الوبائية والإجراءات ليست مطلوبة لذاتها بقدر ما هي مطلوبة لحفظ صحة وسلامة المواطنين”.

وفي سياق منفصل يتعلق بقضية مخالفات المولدات الكهربائية، قال: “حال وجود أي مخالفة أو تجاوز من قبل أصحاب مشاريع المولدات الكهربائية سيتم المتابعة من قبل سلطة الطاقة والنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين وإزالة الشبكات المخالفة للاتفاق”.

ولفت إلى أنه “قبل أيام قليلة صدر بيان عن أصحاب المشاريع (المولدات) بإعلان التزامهم الواضح بالتسعيرة المحددة وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال”.

Exit mobile version