كحيل: انطلاق عملية تسجيل الناخبين في غزة والضفة غداً

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن انطلاق تسجيل الناخبين في كافة محافظات الوطن يوم غد، وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، وذلك خلال زيارتها لغزة التي بدأت اليوم.

بدوره قال المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل في تصريحات مساء اليوم الثلاثاء: “إن زيارة وفد اللجنة إلى قطاع غزة اليوم للتواصل مع مكاتبنا والمكتب التنفيذي المتواجدين فيه، للاطلاع غدا على انطلاق أعمال تسجيل الناخبين في غزة، والتي تستمر خمسة أيام، إضافة إلى لقاء الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني”.

وأوضح كحيل أن الوفد سيقوم بجولة ميدانية في كافة محافظات القطاع الخمس، وأيضا سيلتقي مع الطواقم المتنقلة، التي تجري عملية تسجيل وتوعية للمواطنين حتى يتم حشد أكبر عدد من المسجلين.

وبيّن أن عملية الانتخابات في القدس لها تسهيلات وإجراءات كما جرت في أعوام 1996 و2005 و2006، لافتاً إلى أن لجنة الانتخابات هي لجنة فنية تقوم بعملها وفقا للمرسوم الرئاسي، ووفق الجدول الزمني الذي تم وضعه لإجراء الانتخابات.

وأكد كحيل أن الطواقم الفنية جاهزة ومدربة للانطلاق غدا، مشيرا إلى أن أنه تم تسجيل أكثر من 165 ألف ناخب تم إضافتهم في سجل الناخبين، والذين عددهم مليونان وثلاثمائة وخمسة وستون ألف ناخب، متوقعا زيادة هذا الرقم مع نهاية عملية التسجيل يوم الثلاثاء المقبل، السادس عشر من الشهر الجاري.

وأوضح أن تسجيل المواطنين في السجل الانتخابي يدل على شغفهم لغياب المسار الديمقراطي في فلسطين منذ 15 عاما، حيث إن جيلا كاملا لم يعايش هذه التجربة الديمقراطية.

وأشار إلى أن أكثر من نصف الناخبين قاموا بزيارة الموقع الإلكتروني للجنة للاطلاع على بياناتهم والتأكد من أنهم مسجلون، وهذا مؤشر على أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون عالية.

وكان وفد لجنة الانتخابات المركزية وصل إلى غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال القطاع قادماW من رام الله، والذي ضم هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي، والمتحدث باسم اللجنة فريد طعم الله.