العصر الذهبي للدولار -الدولار الشيكل - هبوط الدولار - صندوق النقد -الإيرادات الفلسطينية

الدولار يصل لأدنى مستوى خلال أسبوع مع صعود البتكوين

وكالات- مصدر الإخبارية

يواجه الدولار صعوبات في الارتفاع عن أدنى مستوى خلال أسبوع اليوم الثلاثاء إذ ينمو قلق المتعاملين بشأن توقعات العملة الأميركية في مواجهة حزمة تحفيز مالي أميركي كبيرة.

ووفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء، فقد دفع المستثمرون الدولار للارتفاع في الأسابيع الأخيرة إذ يتحرك الديمقراطيون سريعاً لإقرار حزمة للتخفيف من تداعيات كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار يقترحها الرئيس جو بايدن، لكن بعض المحللين قالوا إن الإنفاق المالي الكبير مصحوباً باستمرار سياسة فائقة التيسير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سيشكلان عاملين معاكسين للعملة الأميركية.

وبعد أن حاول الصعود في الجلسة السابقة، تراجع الدولار بصفة عامة مقابل نظرائه مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأميركية من مستويات مرتفعة بلغتها أثناء الليل.

وكان أكبر مستفيد من تراجع الدولار هي بتكوين، التي ارتفعت فوق 48 ألف دولار، مستندة إلى زيادة تقارب 20 في المائة سجلتها أثناء الليل بعد أن أعلنت شركة “تسلا” عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية.

وتراجع مؤشر الدولار 0.3 في المائة إلى 90.73 في التعاملات المبكرة في لندن في أدنى مستوى له خلال أسبوع، بعد أن انخفض إلى 90.603 للمرة الأولى منذ أول فبراير/ شباط.

وتسببت بيانات للوظائف الأميركية مخيبة للتوقعات صادرة يوم الجمعة في تقويض ارتفاع استمر أسبوعين دفع الدولار لأعلى مستوى في شهرين عند 91.6.

وصعد اليورو 0.2 في المائة إلى 1.20775 دولار اليوم، مرتفعا من أدنى مستوى في شهرين عند 1.9520 دولار والذي لامسه يوم الجمعة.

وعاد الجنيه الإسترليني لبلوغ أعلى مستوياته منذ مايو/ أيار 2018، ليصعد إلى 1.3784 دولار في آسيا. وفي أحدث تداولات، ارتفع 0.3 في المائة إلى 1.3774 دولار.

Exit mobile version