العشائر بغزة لمصدر: ندعو الفصائل للعودة ببُشرى المصالحة والسير نحو الانتخابات

تقارير خاصة – مصدر الإخبارية

دعت الهيئة العليا لشؤون العشائر بالمحافظات الجنوبية اليوم الاثنين الفصائل المجتمعة في لقاءات الحوار الوطني بالقاهرة إلى إتمام المصالحة والمضي قدماً نحو إنجاز الانتخابات المقبلة 2021.

بدوره طالب عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر  الفصائل ألا يعودوا إلا وهم متفقين، مؤكداً أن الشعب سئم الانقسام الذي أضاف له النكبات.

وقال المصري في حديث لـ”مصدر الإخبارية” :”ندعو الفصائل للارتقاء للمسؤولية وتغليب المصلحة الوطنية، وشعبنا تواق للوحدة وينتظر أن تعود الفصائل بالبشرى لانهاء الانقسام، وإن فشل هذا الحوار سيصاب الشعب بخيبة أمل”.

وأكد المصري أن هذه فرصة لتجديد الشرعية عن طريق الانتخابات مبيناً أن من حق الشعب الاختيار.

في نفس الوقت وجه رئيس هيئة شؤون العشائر بالمحافظات الجنوبية أبو سلمان المغني رسالة للفصائل المجتمعة في القاهرة أن يعودوا بنجاح الاتفاق وإنهاء الانقسام وعودة الوحدة.

وقال المغني لمصدر الإخبارية: “من حق غزة أن تتنفس الصعداء ويعود لها الخير بعد 14 سنة من العجاف، ونتمنى من الإخوة في مصر الضغط على الفصائل لإنهاء الانقسام وإنجاز كل تم الاتفاق عليه”.

وأعلنت مصادر مطلعة اليوم الاثنين عن انتهاء الجلسة الافتتاحية لحوار الفصائل في القاهرة وسط أجواء إيجابية للحوار.

وكانت الفصائل الفلسطينية تلقت دعوة لمشاركة في حوارات القاهرة لوضع خطة لإتمام المصالحة وسير الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بحسب المرسوم الرئاسي الذي أعلنه الرئيس عباس في وقت سابق.