العمادي يبحث أوضاع غزة مع مسؤولين دوليين

غزة- مصدر الإخبارية

بحث رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، يوم أمس الأحد، أوضاع غزة الإنسانية، مع عددٍ من المسؤولين الأوروبيين والدوليين في لقاءات منفصلة، جرت بالقدس.

ووفق بيان صدر عن اللجنة، فقد اجتمع السفير العمادي، مع كلٍ من سفين كون فون بورغسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، وكذل جون كلارك، ممثل الرباعية الدولية بالقدس ورام الله، كما والتقى بتور وينزلاند، المنسق الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وخلال اللقاءات، استعرض العمادي آخر تطورات الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، وناقش معهم سبل تخفيف هذه الأزمات، كما بحث معهم مستجدات أزمة الكهرباء في غزة والحلول المقترحة لإنهائها، ومنها تنفيذ مشروع خط الغاز لمحطة الكهرباء بغزة والرؤية الجاري العمل عليها مع جميع الأطراف، بهدف تقليل تكلفة توفير الكهرباء مع زيادة الكميات الواردة للقطاع.

وفي الأثناء، اجتمع رئيس اللجنة القطرية مع القنصل الفرنسي رينيه تروكاز، كما التقى بالسيد كييس فان بار، ممثل هولندا لدى فلسطين، وأكد أمامهم بأن سوء الوضع الإنساني بغزة هو الذي يدفع دولة قطر للمسارعة في تقديم المساعدات الإغاثية والطارئة لسكان القطاع.

وأوضح السفير العمادي حجم المساعدات الفرنسية والقطرية المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وجهود الدولتين لدعمها بشكل مباشر لتنفيذ مشاريع مختلفة في قطاع غزة.

وضمن لقاءاته، نوه العمادي إلى “ما قامت به دولة قطر مؤخرا من إعلانها تقديم منحة جديدة بقيمة 360 مليون دولار لسكان قطاع غزة”.

وقال: إن دولة قطر ستبدأ قريبا المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى حمد بن جاسم العام في مدينة رفح جنوب القطاع، كما ستفتتح خلال الأيام المقبلة مركز نورة بنت راشد بن محمد الكعبي لغسيل الكلى.