بقضايا فساد.. جلسة محاكمة لنتنياهو اليوم والأخير يغادر المحكمة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يخضع للمحاكمة في المحكمة المركزية في القدس اليوم، الإثنين، حيث صادق بصوته على الرد الذي قدمه محاموه باسمه على لائحة الاتهام ضده، وقال إنه ليس لديه شيئا آخر ليضيفه. وبعد ذلك غادر المحكمة.

من ناحيته ادّعى محامي نتنياهو، بوعاز بن تسور، أن المستشار القضائي للحكومة لم يصادق بالشكل المطلب على عمليات التحقيق ضد نتنياهو، وأنه بذلك خرق قانون أساس: الحكومة.

وبيّن بن تسور أن التحقيق في الملف 1000 (المعروف بملف المنافع الشخصية أيضا) جرى من دون مصادقة المستشار القانوني للحكومة، وأنه تم توسيع التحقيق في الملف 4000 (“بيزك” – “واللا”) بشكل تجاوز التحقيق الذي جرت المصادقة عليه.

فيما عاد نتنياهو، اليوم، إلى كرسي الاتهام في المحكمة المركزية في القدس المحتلة، مع متهمين آخرين في ملفات الفساد، وفي مقدمتهم ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزيس، ومالك شركة “بيزك” والناشر السابق لموقع “واللا” الإلكتروني، شاؤول ألوفيتش وزوجته إيريس.

وبحسب التقارير الإعلامية سيكون بإمكان محامي نتنياهو، خلال جلسة المحكمة اليوم، تكرار ادعاءاتهم فيما يتوقع أن يوجه القضاة إليهم أسئلة حول ردهم على لائحة الاتهام. كما يتوقع أن يطالب القضاة برد محامي نتنياهو على تعيين مواعيد لجلسات يتم خلالها الاستماع إلى شهادات وأدلة ضد المتهمين.

وتتم محاكمة نتنياهو بتهمة تلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وقال في رده على الاتهامات إنها “ترمي إلى تجريم تصرفات لم تحصل ولا توجد أي علاقة بينها وبين القانون الجنائي”.