لجنة الانتخابات المركزية

لجنة الانتخابات المركزية تحدد يوم وصول وفدها إلى غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، عن موعد وصول وفد من اللجنة إلى قطاع غزة.

بدوره قال الناطق باسم اللجنة فريد طعم الله إن وفداً من اللجنة سيصل إلى قطاع غزة، بعد غدٍ الثلاثاء، لافتاً إلى أنه خلال الزيارة سيتم عقد اجتماعات مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والصحافة.

ولفت إلى أنّ الوفد الذي سيصل الى قطاع غزة، مكون من هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، وفريد طعم الله المتحدث باسم اللجنة، وأشرف الشعبي، نائب المدير التنفيذي.

في سياق ذي صلة قال المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، جميل الخالدي حول الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة لبدء العملية الانتخابية المرتقبة خلال الأشهر القليلة المقبلة، إن اللجنة بدأت منذ صدور المرسوم الرئاسي بوضع جدول زمني لتنفيذ الإجراءات التي اتخذت لتنفيذ الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وبين الخالدي، في تصريح لـ”مصدر الإخبارية” أن “المرحلة الأولى تبدأ بتسجيل ناخبين جدد منذ اليوم العاشر من الشهر الجاري ولمدة خمسة أيام من أجل استكمال السجل الانتخابي الذي يحتوي بالأصل على نسبة كبيرة من المسجلين”.

وأشار إلى أن اللجنة نتوقع أن يصل العدد من 2 مليون و200 ألف ناخب إلى 2 مليون و500 ألف ناخب خلال الفترة القادمة، وهي الخطوة الأولى لإعداد السجل الابتدائي الذي سيعرض للنشر والاعتراض، ثم تبدأ مراحل الترشح والدعاية الإنتخابية، ثم الاقتراع والفرز، ثم النتائج النهائية.

وتمنى الخالدي أن تسير العملية الانتخابية بشكل ميسر وموفق، وأن تتم حتى النهاية، والوصول إلى شراكة حقيقية في المجتمع الفلسطيني تضمن الخروج من حالة الانقسام والوصول إلى مصالحة شاملة وكاملة.

Exit mobile version