اتحاد المقاولين بغزة يعبّر عن استيائه من مماطلة مالية الضفة في معالجة ملف الإرجاع الضريبي

غزة- مصدر الإخبارية

عبّر اتحاد المقاولين الفلسطينيين، بمحافظات غزة، عن استيائه البالغ، من الإجراءات البطيئة لوزارة المالية، والتي ترقى إلى حد المماطلة غير المفهومة، في معالجة ملف الإرجاعات الضريبي.

ووصف الاتحاد في بيان صدر عنه، ذلك السلوك بالمخالف “لتوجيهات الرئيس محمود عباس، بحل مشاكل قطاع غزة، انسجاماً مع المناخ الوطني الإيجابي، الذي تلا إعلان المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات الوطنية، لإعادة المسار الديمقراطي في كافة ربوع الوطن”.

وقال: “إن عدم معالجة ملف الإرجاع الضريبي لمقاولي المحافظات الجنوبية، على غرار زملائهم في المحافظات الشمالية يتعارض مع توصيات رئيس الحكومة، د. محمد اشتية، القاضية بالتعامل بالمثل مع كافة المواطنين والشركات في كل محافظات الوطن”.

ورفض بشدة، استمرار المماطلة إلى آجال غير معلومة، بعد 14 عاماً من احتجاز حقوق المقاولين في معاملة زادت الأعباء على كاهل الحكومة، وأدت إلى انهيار قطاع المقاولات في قطاع غزة.

وأوضح الاتحاد، أن قطاع المقاولات، يعد المُشغل الأكبر للعمالة بمعدل 22% من الأيدي العاملة، ويمثل30% من الناتج المحلي، وبذلك يعد المدخل الحقيقي للتنمية، ولا يمكن تفكيك أزمات قطاع غزة، واستعادة الدورة المعيشية والاقتصادية، دون استعادة حقوق شركات المقاولات؛ لتنهض بدورها الوطني الكبير في التنمية والتشغيل.